facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عالم يفكر بقدميه


رمزي الغزوي
13-06-2010 04:25 AM

1 - رغم بهجتي بكأس العالم ، وافتتاحه المثير للرقص ، إلا أنه يبقى يقال أن الإنسان الأول كان يطارد فريسته بشكل جماعي وعشوائي ، ومع ملايين السنين ، لم يحدث كثير من الاختلاف ، فما زلنا نطارد صيدنا بشكل جماعي أكثر تنظيماً ، وهذا الصيد الثمين تغير شكله وحجمه ، فأصبح بهيئة.. كرة القدم،،،.

2 - ولهذا نتطاير فرحا وسرورا ، كلما أحرزنا هدفاً في المرمى ، فكل هدف ليس إلا... فريسة مفترضة،،.

3 - أحقاً جاءت الرياضة كحاجة ضرورية لتحرير الانسان من غريزة ونزعة العدوانية؟؟،. فلماذا إذن ، تفاقمت شرور هذا الكائن؟، ، ولًمَ كل هذا القتل العلني المجاني ، كلما تقدمنا رياضياً؟،،. ام أن الرياضة فشلت في تهذيبنا: فبقينا على عدوانيتنا المقنّعة؟؟،.

4 - الموسيقى ، والرسم ، خرير الماء ، حفيف الشجر ، بريق النجوم ، كلها فشلت أن تكون لغة مشتركة للعالم الكبير ، في الوقت الذي نجحت الكرة أن تصبح لغة موحدة واحدة ، تنطق بها كل الأقدام.. وتركلها. منتهى التقدم والحضارة: انه عالم يفكر بقدميه.. ليس إلا،،.

5 - ملك حكيم في الصين القديمة ، اقترح على أحد علمائه النوابغ ، أن يخترع لعبة تحترم ذكاء وتفكير الإنسان ، بعيداً عن لعبة النرد ، التي تستجيب للحظ ، وبالفعل كانت الشطرنج. وبعد أن راقت له اللعبة وراجت في مملكته ، قرر هذا الحكيم أن تلغى كل المعارك الطاحنة بين البشر ، وتتحول إلى مباريات بالشطرنج،، ، والفائز يأخذ ما يريده من الخاسر. وفي عالم اليوم: هل سيجتاح صاحب الركلة المميزة السديدة العالم ويسوده؟؟،.

6 - ولماذا لا يشكل العرب فريقا قومياً موحداً على أعلى المستويات والتدريبات ، ليحمل همومنا وقضايانا ، ما دامت السياسة العربية قصرت عن حمل هذا العبء ، فعلنا ننتصر في المستطيل الأخضر ، ويصبح لنا ضربة قدم في مرمى العالم؟؟،.

7 - مملكة كرة القدم غدت المملكة الوحيدة العتيدة ، التي لا تغرب عنها عباءة الشمس ، وكل شيء صار في خدمتها وطاعتها: السياسة ، الأدب ، الصحافة ، السياحة. فهل تخدمنا الرياضة وتهذب من شراسة قروش العالم.. وبطشها؟؟،.

ramzi279@hotmail.com

(الدستور)





  • 1 مرام 13-06-2010 | 12:01 PM

    كتابة راقية وواعية
    هذا قلم جميل

  • 2 ابو العبد 13-06-2010 | 01:32 PM

    احييك على مقالاتك الرائعة استاذي الفاضل وانا من متابعيك في الدستور


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :