facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعدما أكمل عامه الـ40 .. هل يعتزل روجيه فيدرر التنس؟


09-08-2021 11:32 AM

عمون - قبل عيد ميلاده الـ30، سُئل نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر عن شعوره عندما وصل إلى هذا العمر، فأجاب بشكل واقعي.

وقال فيدرر حينها إنه يفضل أن يكون في الثلاثين على أن يكون في العشرين، لكن مع وصوله حاليا إلى الأربعين هل ما زالت الأفضلية لديه للسن الأكبر؟

وأكمل النجم السويسري عامه الأربعين (الأحد)، وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبله في بطولات التنس الأربع الكبرى (جراند سلام)، وظهوره فيها من جديد من عدمه.

ويبقي فيدرر والنجمة الأمريكية سيرينا ويليامز، التي ستبلغ الأربعين أيضا الشهر المقبل، خططهما المستقبلية طي الكتمان، ورغم ذلك فإنه لن يكون من المفاجئ الآن أن يعتزل أحدهما، أو كلاهما، مع نهاية العام الحالي.

لعنة الإصابات
دائما ما تكون الإصابات لها آثارها، وحتى أعظم الأبطال في مختلف الرياضات لا يمكنهم الاستمرار في الملاعب إلى الأبد.

فبعد عقد من الزمان، كان لدى فيدرر سبب وجيه للرضا عن الحياة بينما يقضي عقدا آخر، وعزز ألقابه في المسابقات الأربع الكبرى إلى 20 لقبا بدلا من 16.

وحرمت لعنة الإصابات فيدرر من اعتلاء منصات التتويج في الفترة الأخيرة، بعد إجراء جراحتين في الركبة العام الماضي، فضلا عن ابتعاده عن المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 هذا العام،

وستبقيه الإصابة بعيدا عن الملاعب في بطولتي تورونتو وسينسيناتي قبل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، آخر بطولات الجراند سلام للموسم الحالي.

تهنئة ديوكوفيتش
وهنأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، الذي يتقاسم الرقم القياسي مع فيدرر والإسباني رافائيل نادال كأكثر اللاعبين فوزا بالألقاب في البطولات الكبرى، اللاعب السويسري بعيد ميلاده.

وقال ديوكوفيتش عبر صفحته الشخصية على "تويتر": "مرحبا روجيه، عيد ميلاد سعيد الأربعين.. يا لها من علامة فارقة.. ما زلت تلهم وتتألق في الملعب وخارج الملعب.. تلهمنا جميعا".

وأضاف ديوكوفيتش: "لقد كان شرفا كبيرا أن أشاركك في ملعب التنس وحلبة اللعبة البيضاء في آخر 15عاما"، متابعا: "آمل أن تتمكن من الاستمرار في اللعب، الرياضة بحاجة إليك بالطبع، وشكرا على كل ما فعلته، وعلى إظهار أنه حتى في هذا العمر يمكننا اللعب على مستوى عال جدا".

مستقبل فيدرر
والسؤال الحالي الذي يطرح نفسه: ماذا سيفعل فيدرر مستقبلا، فربما تحرمه الإصابة من المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة، التي توج بها 5 مرات متتالية في ذروة مسيرته الرياضية؟.. وماذا يعني انتهاء هذا العام بالنسبة له خالي الوفاض؟

وشارك فيدرر في بطولة ويمبلدون هذا العام، وظهر للجميع أنه في جميع الاحتمالات لم يعد بإمكانه الفوز بألقاب كبرى، بعدما خسر في إحدى المجموعات 6-0 أمام البولندي هوبرت هوركاتش، خلال خروجه من دور الثمانية في البطولة، التي تقام على الملاعب العشبية المفضلة للاعب السويسري.

ورغم الفوز بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، لم يشبع فيدرر من حصد البطولات لكن جسده المرهق يرسل له رسائل.

وبافتراض أن مشكلة الركبة ليست مشكلة كبيرة، وأكثر من ذلك فإن فيدرر لا يزال بإمكانه لعب بطولة أمريكا المفتوحة وكأس لافر وبطولتي إنديان ويلز وباريس للأساتذة هذا العام، فإن الجسد قد لا يمتثل، ولذا لن يكون من المفاجئ إعلان اعتزاله قبل موعد بطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني 2022.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :