facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير البولندي يؤكد دعم بلاده لموقف الأردن تجاه فلسطين


11-08-2021 03:21 PM

عمون - أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، خلدون حينا، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مستعرضا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية الثابتة، وإعادة الزخم إليها.

وأشار خلال لقاء الجمعية، اليوم الأربعاء، السفير البولندي المعتمد لدى المملكة لوكجان كاربينسكي، إلى أهمية العلاقات الأردنية البولندية التي ارست دعائمها قيادتا البلدين، داعيا إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه المملكة جراء جائحة فيروس كورونا، وتسهيل دخول البضائع الأردنية إلى بولندا.

من جهتهم، أكد النواب علي الغزاوي وأحمد القطاونة وموسى أبو هنطش ومحمد أبو صعيليك وعدنان مشوقة وعبيد ياسين، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، داعين بولندا الى دعم مواقف جلالة الملك في إيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي.

كما أكدوا ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والبرلمانية بين الجانبين، داعين إلى نقل التجربة البولندية في تكنولوجيا المياه، وزيادة التبادل الثقافي والاستفادة من البيئة الاستثمارية التي يوفرها الأردن.

من جانبه، قال كاربينسكي إن العلاقات البولندية الأردنية وطيدة ومتجذرة منذ عام 1964 والتي أرست دعائمها قيادتا البلدين، وهي في تطور مستمر، مشددا على دعم بلاده للدور الأردني تجاه القضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من خلال إيجاد سلام عادل وشامل ينهي الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى البرامج الإصلاحية التي يقودها جلالة الملك في المجالات كافة.

وعرض لآليات التعاون المختلفة مع المملكة في المجالات الاقتصادية والتجارية وقطاع المياه، مشيرا إلى أن بلاده تدعم الأردن في جهوده لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :