facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكويت تعلن تأجيل العام الدراسي إلى 3 تشرين أول


11-08-2021 10:29 PM

عمون - أعلن وزير التربية الكويتي الدكتور علي المضف أن العام الدراسي الجديد سينطلق في الـ 3 من تشرين الأول المقبل بنظام التعليم الحضوري، وفق إجراءات تنظيمية تتناسب مع الوضع الخاص الذي تمر به البلاد جراء فيروس ”كورونا“.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، برفقة الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إن ”العام الدراسي بالنسبة للعاملين بالمدارس يبدأ في الأسابيع الأخيرة من أيلول“.

وأوضح ”أن دوام العاملين في رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط سيبدأ في 19 أيلول، ودوام العاملين في المرحلة الثانوية يبدأ في 26 من الشهر ذاته“.

وأكد أنه سيتم تقسيم كل فصل من فصول المدرسة لمجموعتين متساويتين بعدد الطلبة بحسب التسلسل الهجائي للأسماء، وينظم دوام المجموعتين على التوالي، يوم للمجموعة الأولى ويوم للمجموعة الثانية، على أن تكون مدة الحصة الدراسية ساعة كاملة.

وأضاف أن هناك إجراءات تنظيمية ترافق بدء العام الدراسي، منها إجراء فحص PCR أسبوعيا للمعلمين والطلبة غير المطعمين، كما سيُلغى لقاء الصباح والمقصف المدرسي.

وأشار الوزير إلى أن المواد العملية سيتم تأجيلها إلى الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً ”وجود لجنة عليا وفرق داخل المدارس معنية بتطبيق الاشتراطات الصحية، وفرق تفتيشية لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية تزور المدارس، إلى جانب التفتيش من قبل وزارة الصحة“.

ونوه الوزير إلى أن هناك قراراً وزارياً سيصدر لاحقاً بتحديد موعد نهاية العام الدراسي، لافتاً إلى أن الوزارة ستتابع هذه الخطة الدراسية التي ستكون قابلة للتحديث وفق المستجدات.

ووفقاً لتقرير محلي لصحيفة ”الجريدة“ الكويتية، وبحسب آخر إحصائية، فقد تجاوزت نسبة تطعيم الطلبة ممن بلغوا الـ 12 عاما فأكثر 50%، فيما تجاوزت نسبة التطعيم للهيئات التعليمية والإدارية 60% من مجمل العاملين بالمدارس والمناطق التعليمية والديوان العام للوزارة.

ومن المتوقع ارتفاع نسب التطعيم خلال الشهر الجاري، خصوصا بالنسبة للطلبة، لا سيما مع زيادة وتيرة التطعيم من قبل وزارة الصحة، إذ إن مواعيد التطعيم للطلبة تعطى الأولوية، الأمر الذي قد يرفع النسبة لتصل إلى الحد المطلوب، وهو 70%، لضمان عدم تشكيل المدارس بؤر عدوى عند عودة الدراسة فيها، وفقاً للتقرير.

وسبق أن أكد وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، في آذار الماضي، أن عودة الطلبة إلى المدارس ستكون في سبتمبر، بعد أن يتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس.

وفي مارس 2020، قررت الكويت تعطيل المدارس والجامعات؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات في محاولة منها للسيطرة على الوضع الصحي، وتجنب انتشار الفيروس الذي عصف بالعالم نهاية 2019.

واعتمدت الكويت، خلال العام الدراسي 2020/ 2021، التعليم عن بعد لكافة المراحل، والذي بدأ منذ تشرين الأول الماضي، وهو إجراء اعتمدته العديد من الدول في العالم؛ بسبب الفيروس الذي لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :