facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميركل تعلن عن هدية ألمانيا لأفريقيا


27-08-2021 10:27 PM

عمون - كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عن الهدية التي تعتزم ألمانيا تقديمها لبلدان قارة أفريقيا وتتعلق بلقاحات كورونا.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ألمانيا ستوفر 70 مليون جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 لدول أفريقية، وهو ما يفوق ضعف التعهد السابق الذي كان يبلغ 30 مليون جرعة.


وأضافت في مؤتمر صحفي بعد قمة مع زعماء أفارقة "ستتيح ألمانيا، ليس فقط 30 مليون جرعة لقاح بل ما يصل إلى 70 مليون جرعة".

وقال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا إن الزعماء الأفارقة أبلغوا القمة بأنه "ليس من العدل أن تطعم القارة الأفريقية اثنين بالمئة فقط من سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة بينما تمكنت الدول المتقدمة في الشمال من تطعيم ما يصل إلى 60 بالمئة من سكانها".

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل "جميعنا في هذا الاجتماع شعرنا بأن أفريقيا تحتاج لأن تمنح الفرصة والحق في إنتاج اللقاحات".

وقالت ميركل إنها على ثقة بأن من الممكن أن يكون هناك "نقل تدريجي للتكنولوجيا" للسماح بإنتاج لقاحات الوقاية من المرض في أفريقيا.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :