facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الأشغال يتفقد اعمال اليوم الثالث لمشروع طريق الشحن الجوي


31-08-2021 04:37 PM

عمون - اجرى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية تفقدية اطلع خلالها على سير اعمال اليوم الثالث لبدء العمل على مشروع إعادة تأهيل وتعبيد طريق الشحن الجوي.

وأكد الكسبي خلال الزيارة التفقدية التي رافقه فيها أمين عام الوزارة بالوكالة وعدد من المعنيين، أن مشروع إعادة تأهيل وتعبيد طريق الشحن الجوي من المشاريع المهمة التي هي من ضمن اولويات الوزارة لما للطريق من أهمية استراتيجة وخصوصية، مشيراً إلى أن طريق الشحن الجوي يعتبر محركاً اقتصادياً حيوياً يربط منطقة الشحن الجوي ومنشآت صناعية اخرى بطريق المطار.

وشدد الكسبي على أن الوزارة تولي الأهمية لكافة المشاريع الحيوية التي تساهم في تقديم افضل الخدمات للمنشآت الاقتصادية وذلك ايمانا منها بدورها التنموي في سبيل دعم الإقتصاد الأردني.

وحول الأعمال في المشروع، بين الكسبي أن الاعمال تشمل إعادة تأهيل الطريق بطول (7.4) كم موزعة على عدة مراحل، موضحاً أنه سيتم عمل خلطة خرسانية في المناطق التي تشهد حمولات محورية ثقيلة بطول 1100م، فيما سيتم إعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في باقي اجزاء الطريق وعمل كافة الاعمال المرافقة له من تصريف لمياه الامطار والاشارات الإرشادية والتحذيرية.

وشدد على أنه تم البدء بتنفيذ بعض التحويلات المرورية  في الموقع بحيث تكون مؤمنة بكافة عناصر السلامة العامة لتخدم التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل في المشروع.

وأوعز الكسبي، إلى المعنيين في الوزارة بضرورة انهاء الأعمال في المشروع خلال المدة الزمنية المتوقعة وتذليل أي عقبات تواجه سير العمل فيه، والعمل على حلها بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتزويده بتقرير دوري مفصل حول نسب الانجاز وسير الاعمال فيه.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي - القسطل ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، وباشرت الوزارة العمل على المشروع الاحد الماضي بعد انتهاء كافة الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي اخذت صفة الاستعجال ويحظى بمتابعة حثيثة من قبل وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :