facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحماية انتخابية مبكرة


رمزي الغزوي
20-06-2010 04:29 AM

حسب المثل الجزائري الشهير(محبة عسل) ، الذي يطلق على كل محبة سريعة الزوال كسرعة غسل العسل بالماء عن اليدين. عسل الكنافة وقطرها ما أسرع ما يغسل أيضاً من ذاكرة الناخب والمرشح:ربما لو جرب المرشحون (التحلاية) بالبطيخ والشمام لكان في الأمر نظرة: بداية مبكرة لموسم ما زال في أوله،.

ناخب يقطر عرقاً قال متأففاً لمرشح حامي الوطيس منذ الآن: يجب أن يكون لك موقف صارم من ظاهرة الاحتباس الحراري للأرض، ، التي سببت لنا كل هذا الحر واختلاف المناخ ، فقال المرشح متحمساً: سوف أنصب لكم أكبر مروحة في العالم على قمة الجبل ، وخلي البرد يدوخكم،،.

في ظل بركات الصوت الواحد ، سنبقى في كل انتخاباتنا وراء المبدأ :(عد رجالك ورد الماء) ، ففي عرف القدماء أن الذي لديه رجال أكثر يستطيع أن يشرب ويسبح ويسقي حلاله وبساتينه ، والبقية عليهم أن ينعموا بالعكر والطين..هكذا الدنيا،،.

العشائر الكبرى ، وحفاظا على مركزها الانتخابي وثقلها الاستراتيجي ستمارس ديمقراطيتها الصارمة (أحياناً بصناديق اقتراع داخلية) ، ولن تسمح لأكثر من مرشح أن يمثلها ، وهذا تكريس جديد لمبدأ الكثرة والعدد.. المهم أن أبناء الفخذ الكبير لهم القدح المعلى دوما: ديمقراطية سمك البحر،،.

ويبقى من العدل أن نثني على بعض العشائر التي ستفرز لنا مرشحين مقبولين وذوي اختصاص ودراية ، وتقصي كل من يتنطح للأمر بحجة أن وراءه كذا وكذا من الأصوات: لكن من يعترف بعكورة زيته؟،،،،.

يتندر بعض الأصدقاء أن رجلاً باع صوته لمرشح مريش ، في الانتخابات الماضية وعندما عاتبوه أن كيف سيدخل الحرام إلى بيته قال لهم : أبدا لم أدخل الحرام بيتي ، فقط (قصرت) الدار قصارة خشنة من بره ، معقول (أفوّت) الحرام على بيتي وأولادي،،.

عجوزاً حصيفة ظريفة قالت ذات انتخابات عن الذي تتمنى فوزه: المهم أن يكون الفائز قلبه على البلد ،،. وأنا سأمنح صوتي لصوت تلك العجوز ، التي صارت بدار الحق. ففي النهاية وبعد إعلان النتائج نريد أن يكون الفائز إبناً للبلد ، وليس ابن نفسه ، أو أهله فقط. وكل تحماية انتخابية وأنتم بخير،،.

ramzi279@hotmail.com
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :