facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أحمد هندي يتوج بذهبية رمي الجلة في طوكيو


04-09-2021 08:25 AM

عمون - شكلت الميدالية الذهبية التاريخية التي أحرزها البطل العالمي أحمد هندي مسك الختام للمشاركة الأردنية (الاستثنائية والتاريخية) بالنسخة 16 لدورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2020)، والتي يسدل الستار على فعالياتها ظهر الأحد بعد منافسات أمتدت قرابة أسبوعين بمشاركة قرابة 4400 لاعبا ولاعبة يمثلون 163 دولة من كافة القارات تنافسوا على 539 ميدالية ذهبية مخصصة لـ23 مسابقة.

ونال أحمد هندي الميدالية الذهبية لمسابقة دفع الكرة الحديدة متوجا هذا الإنجاز بتحطيم الرقمين القياسيين العالمي والبارالمبي مسجلا 12.25م متفوقا على المغربي عز الدين النويري (11.55م)، والقطري عبدالرحمن عبدالقادر فيقي (11.36م)، ومجموعة من الأبطال الآخرين ممثلو: الصين، بولندا، كولومبيا، فرنسا، قيرغيزستان وإيران.

وتعد ميدالية أحمد هندي الربعة للأردن في النسخة الحالية والاولى في مسابقة ألعاب القوى بعد 3 ذهبيات للرباعين، عمر قرادة وزن (49 كغم)، عبد الكريم خطاب وزن (88 كغم)، وجميل الشبلي وزن قوق (107+ كغم)، إضافة إلى برونزية فردي كرة الطاولة بإمضاء البطلة البارالمبية المخضرمة ختام أبو عوض.


الميداليات الخمس في 3 ألعاب لوفد مكون من 10 رياضيين منحت الأردن المركز 33 في الترتيب العالمي (أول عرب آسيا) لبارالمبيك طوكيو بعد تونس 26 عالميا بـ11 ميدالية (4 ذهب، 5 فضة و2 برونز)، ثم الجزائر بالمركز 28 بـ10 ميداليات (4 ذهب، 2 فضة، و4 برونز)، ثم المغرب بالمركز 48 بـ8 ميداليات (1 ذهب 4 فضة و3 برونز)، فالإمارات بالمركز 53 بـ3 ميداليات (ذهبية، فضية وبرونزية)، وتأتي مصر بالمركز 61 بـ 7 ميداليات (5 فضة، 2 برونز)، يليها العراق بالمركز 69 بميداليتين (فضية وبرونزية)، ثم الكويت بالمركز 73 (فضية) ، مقابل برونزية لكل من سلطنة عمان، السعودية وقطر في المركز 78.

وواصلت الصين الشعبية إنفرادها بصدارة لائحة الميداليات بـ 189 ميدالية (88 ذهب، 52 فضة، 49 برونز)، تلتها بريطانيا بـ 118 ميدالية، ثم أمريكا بـ97 ميدالية ملونة.

أفراح أردنية في المعب الأولمبي
وعاشت البعثة الأردنية سلسلة أفراح بالملعب الاولمبي بطوكيو والقرية الاولمبية إبتهاجا بإنجاز أحمد هندي بحضور أ.د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية والبطلة البرالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية رئيسة البعثة حيث تفاعل الجميع مع لحظات عزف السلام الملكي للمرة الرابعة ورفع العلم الأردني متوسطا علمي المغرب وقطر.

وفي رده على استفسار المكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية تحدث البطل العالمي أحمد هندي ومدربه الوطني محمد الحراسيس بكل الاعتزاز لهذا الإنجاز التاريخي الذي استهل به هندي مشواره في أول ظهور له بدورات الألعاب البارالمبية وهو إنجاز عزز الحضور الأردني والعربي وأكد أن ألعاب القوى يمكن أن تكون هي الاخرى منجم ذهب للمشاركات الأردنية القادمة في دورات الألعاب البارالمبية.

وأثنى هندي والحراسيس على ما قدمته منظومة اللجنة البارالمبية وإدارة وأركان البعثة من دعم كبير ومتابعة حثيثة.

وأهدت اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة في بارلمبيك طوكيو الإنجاز الكبير إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وإلى سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني، وسمو الأمير رعد بن زيد "الأب الروحي لرياضة المعوقين في الأردن" وسمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبير الأمناء في الديوان الملكي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وإلى الشعب الأردني كافة، معربين عن أملهم في أن يفتح هذا الإنجاز الباب واسعا لمزيد من الإنجازات في المشاركات الأردنية القادمة على مستوى دورات الألعاب البارالمبية والبطولات العربية والقارية والعالمية.

وانهالت على إدارة البعثة الأردنية في طوكيو سلسلة من اتصالات التهاني والتبريك حيث أجرت معالي سفيرة الأردن لدى اليابان السيدة لينا عناب إتصالا هاتفيا مع كل من د.حسين أبو الرز والأنسة مها البرغوثي مشيدة بإنجاز البطل العالمي أحمد هندي وباقي الأبطال، مؤكدة أن السفارة الأردنية في طوكيو فخورة بما قدمته البعثة الأردنية من مشاركة مثالية في بارالمبيك طوكيو.

وكانت السفارة الأردنية بكافة أركانها على تواصل دائم مع البعثة الأردنية في طوكيو.


وتظهر البعثة الأردنية في حفل ختام دورة الألعاب البارالمبية بارالمبيك طوكيو 2020 الذي يبدأ عند الساعة 2.00 بعد ظهر الأحد بتوقيت عمان حيث سينال الرباع العالمي عبد الكريم خطاب حامل ذهبية وزن 88 كغم شرف حمل ورفع العلم الأردني في حفل الختام بعدما كان البطل العالمي أحمد الهندي منح شرف رفع العلم الأردني في حفل الإفتتاح.

وعبر خطاب عن فخره وإعتزازه بهذه الثقة التي تتوج مسيرته المضيئة في نسخة بارالمبيك طوكيو.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :