facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صور نادرة للملك طلال في ذكرى توليه العرش


06-09-2021 02:54 PM

عمون - نشرت إدارة التراث الملكي الأردني عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وانستجرام ويوتيوب وتوتير)، فيديو نادر لجلالة المغفور له الملك طلال بن عبدالله، طيب الله ثراه، بمناسبة المناداة به ملكاً دستورياً على المملكة الأردنية الهاشمية في مثل هذا اليوم السادس من أيلول من العام 1952م، خلفا لوالده جلالة المغفور له الملك عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه، الذي استشهد على عتبات المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة 20 تموز 1951م.

ورغم قصر فترة حكمه، رحمه الله، إلا أنها كانت حافلة بالإنجازات من أبرزها: إنجاز الدستور الأردني لعام 1952، وإقرار مجانية التعليم، وتأسيس ديوان المحاسبة وتوقيع اتفاقية الضمان الجماعي.

ومن الجدير ذكره أن إدارة التراث الملكي الأردني ينشر بشكل منتظم العديد من الوثائق والصور والفيديوهات النادرة لأصحاب الجلالة من الملوك الهاشميين وما يتعلق بالتاريخ والتراث الأردني، وتقدم جهودا في حفظ هذا الإرث الكبير وتسليط الضوء عليه وإبراز أهميته.

في 6 أيلول عام 1951م نودي بجلالة المغفور له الملك طلال بن عبدالله، ملكاً دستورياً على المملكة الأردنية الهاشمية مكملاً مسيرة البناء برؤية استشرافية،...

Posted by ‎في 6 أيلول عام 1951م نودي بجلالة... - التراث الملكي الأردني‎ on ...


للمزيد حول التراث الملكي الأردني يمكنكم زيارة موقع التراث الملكي الأردني: /https://royalheritage.jo




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :