facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث آلية لدعم فنادق العقبة لترشيد وحفظ الطاقة المتجددة


09-09-2021 09:57 PM

عمون - بحث نائب رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض السياحة شرحبيل ماضي ومدير صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية رسمي حمزة مع أصحاب فنادق العقبة اليوم الخميس آلية دعم الفنادق لتنفيذ اجراءات ترشيد وحفظ الطاقة بهدف زيادة القدرة التنافسية لديها وتخفيض عبء فاتورة الطاقة الكلية على الفنادق ضمن فئة فنادق الثلاث نجوم فما دون.

وقال ماضي، ان السلطة وصندوق الطاقة المتجددة سينفذان برنامج دعم الفنادق في العقبة بهدف دعم القطاع السياحي ومنشآته على الصمود في وجه تراجع أعداد السياح الاجانب وتخفيف عبء فاتورة الكهرباء على هذه الفنادق لتمكينها من تغطية نفقات إدامة خدماتها للمواطنين وللحفاظ على فرص العمل المتوفرة لديها .

وبين، أن هذا البرنامج سيشمل في المرحلة الاولى دعم 10 فنادق في مدينة العقبة فئة ثلاث نجوم فما دون، لتنفيذ مشاريع ترشيد الطاقة وان الباب مفتوح امام جميع الفنادق من هذه الفئة خلال المراحل القادمة، لافتاً إلى أن البرنامج سيساهم بدعم قطاع السياحة وتشجيع الاستثمار في مجال ترشيد الطاقة الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المنشآت السياحية، ويحقق أهداف الحكومة التنموية.

بدوره، قال مدير الصندوق رسمي حمزة، انه سيتم تقديم طلبات المشاركة من قبل الفنادق الراغبة للاستفادة من المشروع لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لدراستها وتقييمها من قبل الصندوق.

واشار الى انه تم وضع الاسس والشروط والمعايير لتنفيذ البرنامج وآليات الدعم التي تتضمن تقديم منحة من الصندوق بنسبة 100 بالمئة من كلفة دراسة التدقيق الطاقي لكل فندق ومنحة اخرى بنسبة 25 بالمئة من قيمة التكلفة الكلية المترتبة على تنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقي ومنحة مقدمة من سلطة العقبة الاقتصادية بنسبة 25 بالمئة من قيمة التكلفة الكلية المترتبة على تنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقي لكل فندق من فنادق العقبة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :