facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خسارة لاتعّوض


ماهر ابو طير
23-06-2010 04:13 AM

استقال "محمود الكفاوين" مدير صندوق المعونة الوطنية ، من موقعه ، وتم قبول استقالته ، وفي استقالته خسارة شديدة للعمل الاجتماعي والانساني.

مثل الرجل يعد كفاءة بالغة الاهمية ، فهو اضافة الى كونه نظيف اليد ويتسم بالنزاهة والاستقامة ، فهو ايضا خبرة هائلة تكونت على مدى سنوات في التعامل مع الحالات الانسانية ، وفي موقعه الحساس ، واجه كثرة ارادت تسييل المال لمصالح انتخابية او نيابية او اجتماعية الا انه كان "سدا منيعا" في وجه تسييل مال الفقراء ، في جيوب المتنفذين ، ولأجل مصالحهم.

كان يعتزم الاستقالة مراراً ، والتقى مسؤولين في الاسابيع الاخيرة ، عارضا سر واسرار رغبته بالاستقالة ، الا ان شيئا لم يتغير ، وفي انموذج الرجل مايجعلنا نتوقف عنده بعمق ، اذ انه كفاءة مهمة ونادرة ، فلماذا نفرط بمثل هذه الكفاءات ، بهذه البساطة ، وبتلك السهولة؟؟

التفريط بالكفاءات المحترمة امر ليس جديداً في الادارة المحلية ، فقد خسرت الادارة عشرات الاسماء النادرة على مدى سنين طويلة ، بسبب تعب هؤلاء ، او لوقوعهم في شباك مسؤولين لايتفهمون اهميتهم ، واذا كان مصير الانسان الطبيعي ان يتقاعد في نهاية المطاف ، فأنه من المؤلم ان نفرط بمن لايفرط بهم ، وان نستقطب في حالات من لايستحقون الاستقطاب.

من جهة ثانية تتأمل وضع موظفي وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية فتكتشف ان هؤلاء بحاجة الى وقفة عندهم ، وتحسين ظروف حياتهم ، وهم في حالات اكثر فقراً من الحالات التي يساعدونها ، بل بعض الحالات التي تتلقى مساعدات شهرية يعد وضعها افضل لانها تجمع المال من شبكة مؤسسات ومتبرعين ، فيفوق دخلها ، دخل ثلاثة موظفين رسميين.

الذي نريد هو ان من يعطف على الناس ويشعر بهم ، علينا ان نشعر به اولا ، وعلى هذا فان موظفي الوزارة والصندوق في وضع صعب ، ولابد من تحسين ظروفهم بقطع اراض ، او بمخصصات اضافية ، او تعديل رواتبهم ، واستثناء الوزارة والصندوق من التقشف الحكومي ، وتعديل كل الانظمة التي تخص هذا القطاع ، لانه قطاع حساس يتعامل مع بيوت الناس ، ومع المال ، وفقر الحالات.

خسرنا "محمود الكفاوين"لانه كفاءة مهمة ونادرة ، وحين يستوي الرجل الكفء على السرج ، نتشهد ونحمد الله ، في حين ذهابه يشكل خسارة كبيرة.

(الدستور)




  • 1 ياسين القيسي 23-06-2010 | 02:52 PM

    شكرا استاذ ماهر وبالفعل د الكفاوين مثال للمسؤول النزيه ويسحتق التقدير..لكن الحكومات لاتقدر المخلصين للأسف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :