facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جهابذة الإستثمار في الأردن


ولاء الريالات
13-09-2021 08:39 PM

مؤخرا اتخذت الحكومة الأردنية قرارا فيما يخص المستثمرين الذين يرغبون بالحصول على الجنسية الأردنية من خلال إيداع مبلغ مالي في البنك المركزي.

القرار الحكومي تضمن تخفيض المبلغ من مليون ونصف المليون دولار الى مليون فقط، لمدة ثلاث سنوات دون فائدة، هذا هو القرار الذي يرى البعض بأنه سيشكل حافزا للإستثمار في بلادنا.

القائمون على الاستثمار في الأردن يعيشون بكوكب آخر، والقرار الأخير دليل على فشل القرار الأول، فعدد الذين حصلوا على الجنسية لا يتجاوز حاجز المائتين وستين شخصا فقط.

الجهات التي تتابع موضوع الاستثمار يبدو أنها غير مطلعة عما يجري في تركيا مثلا، حيث الاستثمار بربع مليون دولار مقابل الجنسية ودون أي تعقيدات، حتى اسبانيا فيمكن الاستثمار بثلاثمئة ألف دولار مقابل الجنسية.

لا أدري ما هي العقلية التي تدير الإستثمار في الأردن وكيف تفكر، وحين التدقيق فيما أنجزناه، سنلاحظ أن الإنجاز يكاد لا يذكر أبدا مقارنة بدول قريبة منا.

ما زلنا نلهث ونحاول في ظل العقبات العديدة التي تواجه قضية الإستثمار، واليوم نحن فقط بحاجة لتغيير العقلية والنظر من حولنا، فنحن على كوكب الأرض وليس في المريخ.

معضلة الإستثمار ما زالت دون حل، وكل جهة تضع اللوم على الجهة الأخرى، والوطن حائر بين أطراف عديدة، والمستثمر يحزم حقائبه ويقول لنا.. وداعا، وليس إلى اللقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :