facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك


21-09-2021 06:47 PM

عمون - دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي لتحسين العمل الجماعي في وجه أصعب التحديات التي تواجه الإنسانية، مشددة على أن التعاون ضروري لحل المشكلات المشتركة التي تواجه العالم.

وخلال كلمة افتتاحية لها بثت عبر رسالة مسجلة أمام رؤساء دول وعدد من المسؤولين في الأمم المتحدة والقطاع الخاص والنشطاء وقادة الفكر في منتدى الإنسانية العالمي في نيويورك، حذرت الملكة رانيا من توجه الناس للتقوقع على أنفسهم والتركيز على مصالح ذاتية ضيقة في وقت الأزمات.

وقالت أننا "إذا عدنا خطوة الى الوراء، ووسعنا أفق رؤيتنا سنرى صورة مختلفة، صورة تتطلب وتعزز ايماننا بالعمل الجماعي".

وأشارت جلالتها إلى أنه بالرغم من أن التقدم غير المثالي الذي حققته الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف التنمية المستدامة، إلا أنه يبقى تقدما ملحوظا، فقد تحرر الملايين من اليأس، وتحسنت حياة الملايين، وحصل ملايين الأطفال على فرصة للتطور والتعلم.

وقالت جلالتها "أبقت التكنولوجيا خطوط التواصل مفتوحة في ظل الوباء، إلا اننا ما زلنا بعيدين جداً عن الطلاقة بلغة الإنسانية المشتركة"، مؤكدة أننا لا نعيش منعزلين عن بعضنا البعض ومشاكلنا ليست منفصلة.

وعن الاستجابة العالمية للجائحة، قالت جلالتها: كان يمكننا التعامل بصورة أفضل مع الأزمة الحالية لو كانت "شبكتنا الإنسانية" أقوى، ولو أننا تواصلنا بصورة أفضل في بداية الجائحة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه وبالرغم من الحاجة لتطوير تواصلنا، إلا أنه يمكن للإنسانية التكيف بسرعة مع الأوقات الصعبة ومثال ذلك العمل عن بعد والتعليم الالكتروني والتعليم المدمج خلال جائحة كورونا.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :