facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيف رئيس إقليم كاتالونيا السابق في إيطاليا


24-09-2021 11:07 AM

عمون - أوقِف الخميس في إيطاليا، النائب الانفصالي في البرلمان الأوروبي والرئيس السابق لإقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون، الذي يعيش بالمنفى في بلجيكا منذ عام 2017، بعد محاولة انفصال كاتالونيا في العام نفسه، حسبما أعلن محاميه.

وكتب المحامي غونزالو بوي على تويتر: ”الرئيس بوتشيمون أوقِف لدى وصوله إلى سردينيا التي توجه إليها بصفته عضوا في البرلمان الأوروبي“.

وأوضح أن توقيفه حصل بناء على مذكرة توقيف أوروبية بتاريخ 14 تشرين الأول 2019.

وكتب جوزيب لويس ألاي، كبير مستشاري بوتشيمون، على تويتر: ”سيمثل الرئيس الجمعة أمام قضاة محكمة الاستئناف في ساساري المختصة بالبت في مسألة الإفراج عنه أو تسليمه“.

وفي 9 آذار الماضي، رفع البرلمان الأوروبي الحصانة البرلمانية عن بوتشيمون واثنين آخرين من أعضاء البرلمان الأوروبي المؤيدين للانفصال، وهو إجراء أكدته محكمة الاتحاد الأوروبي في 30 تموز/ يوليو.

ويعيش بوتشيمون في بلجيكا منذ عام 2017؛ هربا من الملاحقة القضائية الإسبانية. وهو ملاحق بتهمتي ”إثارة الفتنة“ و“اختلاس أموال عامة“.

يذكر أنه في حزيران الماضي، قررت الحكومة العفو عن تسعة من زعماء إقليم كاتالونيا الانفصاليين المسجونين بسبب دورهم في محاولة الانفصال.

وصدرت في عام 2019 أحكام بالسجن على الزعماء لفترات تتراوح بين تسعة أعوام و13 عاما؛ لاتهامهم بإثارة الفتنة وسوء استغلال المال العام أثناء تنظيم استفتاء على الانفصال عن إسبانيا، كانت السلطات في مدريد قد حظرته لكنه قاد إلى إعلان استقلال الإقليم لفترة وجيزة.

ووصف رئيس الوزراء الإسباني قرارات العفو – التي أظهرت استطلاعات الرأي، أن أغلب الإسبان يعارضونها- بأنها بادرة على حسن النوايا وخطوة أولى باتجاه حل صراع سياسي مرير مع الإقليم الشمالي الغني، الذي سعت حكومته لإجراء استفتاء جديد على استقلاله برعاية حكومة مدريد.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :