facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




958،8 مليون دينار الدخل السياحي لنهاية آب الماضي


29-09-2021 04:38 PM

عمون - ارتفع الدخل السياحي للمملكة خلال الثمانية شهور الماضية من العام الحالي بنسبة 14،3 بالمئة، ليبلغ ما مقداره 958،8 مليون دينار، أي ما يعادل 1،4 مليار دولار، مقارنة مع انخفاض نسبته 70 بالمئة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأرجع البنك المركزي سبب ارتفاع الدخل السياحي للمملكة إلى ارتفاع أعداد السياح خلال الثمانية شهور الأولى من العام الحالي، بنحو 108 ألف سائح أو ما نسبته 10،3 بالمئة، ليبلغ 1،165 مليون سائح، مقارنة مع تراجع نسبته 71،2 بالمئة خلال الفترة المقابلة من عام 2020.

وعلى المستوى الشهري، فإن أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي تشير إلى أن النشاط السياحي واصل تحسنه خلال شهر آب من العام الحالي وللشهر الخامس على التوالي، إذ سجل الدخل السياحي خلال شهر آب ارتفاعاً مقداره 289 مليون دينار عن مستواه خلال الشهر ذاته من العام الماضي، ليصل إلى 310 مليون دينار، أي ما يعادل 437 مليون دولار، وجاء ذلك نتيجة ارتفاع عدد السياح خلال شهر آب بنحو 362 ألف سائح ليصل إلى قرابة 384 ألف سائح، وذلك في ضوء تحسن الوضع الوبائي وارتفاع أعداد متلقي لقاح فيروس كورونا في المملكة.

وشكل الأردنيون غير المقيمين ما نسبته 45،7 بالمئة من إجمالي عدد السياح، تلاه السياح من الدول العربية (عدا دول الخليج) بنسبة 24،5 بالمئة، ثم السياح من دول مجلس التعاون الخليجي، بنسبة 16،8 بالمئة.

من جانب آخر، سجل الإنفاق السياحي خلال شهر آب من العام الحالي ارتفاعاً يبلغ نحو 75 مليون دينار، ليصل إلى 80،5 مليون دينار، ما يعادل 113،5 مليون دولار، وفي ضوء ذلك ارتفع الإنفاق السياحي خارج المملكة خلال الثمانية شهور الأولى من العام الحالي، بنسبة 73،6 بالمئة، ليبلغ 365،5 مليون دينار، ما يعادل 5ر515 مليون دولار، مقارنة مع انخفاض نسبته 72 بالمئة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :