facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عُمان .. الإعصار شاهين يقترب من مسقط


03-10-2021 10:22 AM

عمون - أكدت هيئة الطيران المدني العماني، الاحد، أن مركز الإعصار المداري "شاهين"، أصبح على بعد 80 كيلو متراً فقط عن محافظة مسقط، مرجحة عبوره بين ولايتي المصنعة وصحم مساء اليوم الاحد.

وأعلن المركز الوطني العماني لإدارة الحالات الطارئة، ازدياد سرعة الرياح المصاحبة للحالة المدارية "شاهين" ، لتصل إلى قرابة 135 كيلومترا في الساعة، وفق وكالة الانباء العمانية الرسمية.

وطالبت السلطات العمانية، سكان محافظة مسقط، البقاء في المناطق الآمنة وعدم الخروج إلا للضرورة، جراء العاصفة المدارية، محذرة من الأمطار الغزيرة التي أدت لانهيار جبلي بمنطقة الوطية بمحافظة مسقط العمانية، دون تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية.

وكانت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، أصدرت بيانا طالبت فيه سكان بعض المناطق إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها.

وطلبت اللجنة من سكان المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للحالة (شاهين) من ولاية بركاء وإلى ولاية صحم، وكذلك الشريط الساحلي لمحافظة مسقط وبعض المناطق الساحلية لمحافظة جنوب الشرقية، إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في مختلف وسائل الإعلام.

وأوضح بيان عن اللجنة، أنه من المتوقع أن تصحب العاصفة، رياح شديدة وأمطار غزيرة مع ارتفاع لمستوى موج البحر ليصل إلى ما يقارب 8 - 12 مترا.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :