facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها في عدة أعوام


05-10-2021 11:36 PM

عمون - قفزت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، ليسجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته منذ 2014، في حين قفزت عقود برنت إلى أعلى مستوى في ثلاثة أعوام، بعد أن تمسك تحالف ”أوبك+“ لكبار المنتجين بزيادة إنتاجية مقررة بدلا من ضخ المزيد من الخام.

واتفقت ”أوبك+“ الإثنين، على التقيد باتفاقها لشهر تموز/يوليو لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا شهريا حتى نيسان/أبريل 2022، لإنهاء تدريجي لتخفيضات إنتاجية قائمة قدرها 5.8 مليون برميل يوميا.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول مرتفعة 1.31 دولار، أو 1.7%، لتسجل عند التسوية 78.93 دولار للبرميل.

وأثناء الجلسة قفز الخام الأمريكي بأكثر من 2% إلى 79.48 دولار، وهو أعلى مستوى له في حوالي سبعة أعوام.

وصعدت عقود خام برنت القياسي العالمي 1.30 دولار، أو 1.6%، لتبلغ عند التسوية 82.56 دولار للبرميل.

وأثناء الجلسة سجل برنت أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 83.13 دولار.

ووسع الخامان القياسيان مكاسبهما من جلسة أمس الإثنين، عندما قفز كل منهما بأكثر من 2%.

وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو: ”السوق تدرك أننا سنشهد نقصا في المعروض في الشهرين المقبلين ويبدو أن أوبك سعيدة بذلك الوضع.“

وقفزت أسعار النفط بالفعل أكثر من 50% هذا العام، وهو ما يزيد الضغوط التضخمية التي تخشى دول مستهلكة للخام، مثل الولايات المتحدة والهند، أنها ستعطل التعافي من جائحة ”كوفيد-19“ .

وقالت اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+ الشهر الماضي، إنها تتوقع عجزا قدره 1.1 مليون برميل يوميا في المعروض من الخام هذا العام، والذي قد يتحول إلى فائض 1.4 مليون برميل يوميا العام المقبل.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة، التي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :