facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان تقلد الملقي وسام "الشمس المشرقة"


06-10-2021 09:41 AM

عمون - أقيم في مقر إقامة السفير الياباني أمس الثلاثاء حفل لتكريم رئيس الوزراء الاسبق هاني الملقي، ومنحه الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة الذي منح له في ربيع عام 2021.

خلال فترة توليه رئاسة الوزراء على وجه الخصوص، ساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات اليابانية الأردنية في مختلف المجالات بما في ذلك الجوانب السياسية والدفاعية والاقتصادية من خلال زيارة لليابان في عام 2017 وزيارة رئيس وزراء اليابان في ذلك الوقت آبي إلى الأردن، والتي أصبحت خلالها العلاقة بين اليابان والأردن شراكة استراتيجية.

ولقيت هذه الإنجازات تقديراً عالياً، لذلك قررت حكومة اليابان منح أعلى وسام ياباني يمنح للأجانب للملقي هذا العام.

وحضر الحفل العديد من الضيوف من وزراء حاليين وسابقين وأعضاء مجلس الأعيان الحاليين والسابقين ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى احتفاءً بالملقي ولتعزيز العلاقات بين اليابان والأردن.

وكانت صدرت الارادة الملكية السامية بالسماح لرئيس الوزراء الأسبق الدكتور هاني الملقي بحمل وسام غراند كوردون من طبقة الشمس المشرقة الممنوح له من قبل امبراطور اليابان وذلك لمساهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :