facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العميد الوهادنة: لا فروق ذات قيمة بين المطاعيم الأكثر استخداماً في الأردن


11-10-2021 04:25 PM

عمون - قال مستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة للشؤون الطبية العميد الطبيب عادل الوهادنة جاءت نسخة التحديث الرابع للتركيز على مأمونية وفعالية من استكمل جرعتين من المطعوم، حيث إن الدراسات العالمية أثبتت أن الجرعة الواحدة ذات فعالية لا تتعدى 33% ضد المتحورات دلتا الأكثر انتشاراً بالأردن وأن النسبة الأكبر لعدد وشدة الإصابات كانت للذين لم يستكملوا المطاعيم أو لم يقوم بالتطعيم مطلقاً.

وأضاف العميد الطبيب الوهادنة أن عدد المطعمين من الجرعة الثانية (3311999) بنسبة 52%، وكانت فايزر تشكل 47% ويتبعها سينوفارم 43% والباقي مثل (الأسترازينكا، سبوتينك، موديرنا) بنسبة 10%.

وأشار مستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة للشؤون الطبية أن الدراسات بينت عدد المصابين بعد الجرعة الثانية والتي جاءت بنسبة (110000) مقارنة بـ (310000) في التحديث الثالث ومعظمها كانت في الفترة ما بين أسبوعين إلى 6 أسابيع وهي فترة تكون المناعة، وبينت الإحصائية أيضاً عدم وجود فروق ذات قيمة بين المطاعيم الأكثر استخداماً وأن معظم الإصابات كانت خفيفة.

وختم العميد الطبيب الوهادنة بأن معامل P-Value 0.0001 مما يؤكد فعالية ومأمونية المطاعيم وهذا ما يدعو المواطنين للتوجه لأخد المطعوم للوصول إلى النسبة الآمنة وهي 75% حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :