facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أرعب القرويين .. اصطياد نمر سومطري نادر قتل رجلين


17-10-2021 05:32 PM

عمون - تمكن ناشطون معنيون بالحفاظ على البيئة في جزيرة سومطرة في إندونيسيا من اصطياد نمر من نوع الببر السومطري النادر تردد أنه قتل شخصين، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية الأحد.

وأفادت وكالة أنباء أنتارا الرسمية بأن الشرطة وموظفين من وكالة الحفاظ على الطبيعة في جامبي أوقعوا بالنمر في فخ في قرية إير باتو في منطقة ميرانجين في جامبي يوم السبت ونقلوا النمر إلى محمية الحيوانات البرية التابعة للوكالة.

وقال قائد شرطة ميرانجين، إيروان آندي بورناماوان، إن السكان المحليين تملكهم القلق بشأن النمر بعد أن هاجم اثنين من القرويين.

وكان الببر قد هاجم على ما يبدو وقتل شابا عمره 20 عاما في قرية إير باتو يوم الأربعاء عندما خرج الشاب بحثا عن إشارة للهاتف الخلوي أعلى تل.

وفي 25 سبتمبر، لقي رجل في قرية أخرى حتفه في هجوم لنمر في المساء بينما كان ينقب عن الذهب على ضفة نهر.

ولم يتبق في البرية سوى بضع مئات من نمور ببر سومطرة، لكن التعدي البشري على موائلها الطبيعية في الغابات يدفعها للتجول في المستوطنات البشرية بحثا عن الطعام.

يشار إلى أن الببر السومطري هو آخر سلالات الببر المتبقية في إندونيسيا، بعد انقراض ببر جاوة وببر بالي.

(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :