تحت الصفر في مطار الملكة علياء "الدولي" ..03-07-2010 04:24 PM
عمون - كتب م. جمال أحمد راتب - أعني بالعنوان أنه قد ثبت لي بالوجه القطعي أننا قد انخفضنا عن علامة الصفر من حيث الخدمة وحُسن الاستقبال في يوم الأربعاء 23/6/2010 عصراً عندما هبطت طائرتان خلال فترة متقاربة في مطار الملكة علياء الدولي, في تلك الساعة الممتدة رأى جميع القادمين في الطائرتين ما يمكن تصويره بالمصيبة أو العار. ولقد تعلمت من علوم أهل الإدارة أن الثواني الأولى من أي لقاء تشكل في ذاكرة أي فرد ما يقارب 70% من الانطباعات والذكريات, ولأن المهزلة امتدت لساعة فإن ما سجله انطباع القادمين سيصعب محوه من ذاكرتهم.
|
Jordanian in Canda
03-07-2010 | 04:30 PM
Welcome to Jordan ! The land of wonders
03-07-2010 | 04:38 PM
هذا هو الاردن والمخفي اعظم عندما تنزل للشوارع او تزور احد الدوائر الحكومية لسه شو شفتوا
افتراء
03-07-2010 | 04:38 PM
يااخي نستعمل المطار مرات ومرات ولايوجد من هذا شىء انه افتراء واضح.وارجو من ادارة المطار ان ترسل صورة الكميرات حتى نتحقق من هذا الكلام
03-07-2010 | 04:40 PM
اينما ذهبت نحن تحت الصفر
في الدوائر الحكومية في الشوارع ..
البلد كله تحت الصفر
عصام
03-07-2010 | 04:41 PM
كلة بسبب العمال الي بشتغلو رفع عتب اتمنى من المسؤولين الكبار في الملكية اتخاذ اجراءات مناسبة تجاة من يسيئ في صورة وسمعة الشركة لانة من المعروف ان الملكية شركة عريقة
ابو راكان
03-07-2010 | 04:42 PM
دون الرجوع الى كاميرات المراقبة، كلامك مزبوط 100% ، من أسوأ ادارة للمطارات التي زرتها هو مطار الملكة علياء وبكل أسف، قبل سنتين قعدت 3 ساعات أنتظر الحقائب.
بالله مين بدو يجي سياحة ويشوف الويلات من سوء الاستقبال والاسلوب الفض والغير حضاري من سائقئ التكاسي والحمالين.
الى السيد جمال
03-07-2010 | 04:46 PM
ان ما ذكرته هو واقع المطارات الاردنية و المراكز الحدودية فالمسافر هو اسير الشرطي او موظف الجمارك وعندها يكون المواطن .. ما نملك و.. من ان يساعده احد
عاشق الجزائر
03-07-2010 | 04:46 PM
شيء مؤسف جدا تعالوا شوفوا مطارات الدول المتحضرة واتعلموا منهم حقيقه المطار بدو اعادة نظر نرجو من حكومه سمير باشاالرفاعي الانتباه للمطار ومافي مشكله بندفع ضرائب الضرائب بس يكون الموظفين ..مو...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
03-07-2010 | 04:58 PM
العوض بوجه الكريم
ابن البلد
03-07-2010 | 05:04 PM
فوضى المطارات الأردنية لا مثيل لها فما أن تطأ قدماك أرض المطار حتى تجد (أناس غاضبون وحانقون) يسمو موظفين يوجهون كامل غضبهم عليك ، وحتى لا أفهم خطأ أنا من الأردن وأعيش في الأردن ، ولكن بمقارنة سريعة مع اي مطار من مطارات الدول المجاورة تجد الفرق في التعامل ، واما الملكية الأردنية (الشركة الوطنية) فحدث ولا حرج عن عمليات التأخير على الرحلات القصيرة ودون أدنى اهتمام أو إكتراث ..
صقر الشوبك
03-07-2010 | 05:08 PM
اححححححححححححححححي والله في سكعه!
نورس
03-07-2010 | 05:09 PM
عادي، .... ذهباً لراعيها
al karak
03-07-2010 | 05:14 PM
أنا أردني كركي حتى نخاع النخاع، أنا ابن عشيرة لها تاريخها في الأردن، أنا من يعرفني الأردني (الأردني) عالدم، عدت يوماً لتشييع والدي الذي توفاه الله، عدت بجواز السفر وما أرتديه من ملابس فقط، لا أحمل حقائباً في يدي، وعندما وصلت إلى كاونتر الجوازات بدأت تنهال علي الأسئلة من قبل شابين -أظنهما مستجدين- والتي بدأت بماذا تعمل في الخارج وكم سنة قضيتها في الخارج وما إلى ذلك من الأسئلة التي لا داعي لها، ولكن كم كانت صدمتي عندما سألني أحدهما: ما سبب الزيارة؟؟؟ أو يسأل الأردني لماذا يزور بلده؟؟؟ لست ألومهم بل ألوم من منحهم شرف تمثيل الوجه الأمثل للأردن من خلال استقبال الضيف والمعزب
سلاَم منيزل الحناقطة
03-07-2010 | 05:16 PM
للاسف الشديد كل ما كتبة الاخ جمال احمد راتب صحيح مئة بالمئة.انا رجل كثير السفر الى مختلف بلدان العالم اقول وبكل امانه ان مستوى الخدمة والنظافة والنظام وسوء المعاملة في مطارنا الدولي من اسواء ما يمكن علما بانه لم يكن كذلك في السابق وقد اصبحت مطارات كثير من الدول العربية افضل بكثير من مطارنا مع اننا كنا الرواد في هذا المجال.نتمنا من الحكومة ان تنتبة الى هذا الموضوع لانه يعطي انطباع عن بلدنا الذي يستحق منا كل خير
مغترب
03-07-2010 | 05:17 PM
نعتذر
فوضى و ضياع .
03-07-2010 | 05:37 PM
هذا زمن الخصخصة الذي منح ....... حق .....على اهم مرفق اردني هو بمثابة بوابة الأردن للعالم ،وكما هو معلوم فالمستثمر لا يكترث لسمعة الأردن و صورته ،فالمهم عنده هو العائد المادي .فعندما كانت ادارة المطار تابعة لسلطة الطيران المدني ،لم نكن نشاهد او نسمع عن فوضى في اروقة المطار ،وكان عمال التحميل و التنزيل يعملون بدقة الساعات السويسرية،وكان ممنوع عليهم ان يتلقوا البقشيش من المسافرين وهذا ما كان يعطي انطباع اكثر من رائع للغرباء القادمين لهذا البلد.....للأسف كل شي جميل في هذا..... تم تشويهه .....
Reader
03-07-2010 | 05:38 PM
Very very true
كذ ـــــ ؟
03-07-2010 | 05:39 PM
نعتذر
03-07-2010 | 05:43 PM
حصلت معي فيالسنة الماضيه عندما كنت عائدا الى وطني الغالي وكنت اعاني من مرض وللامانة اقولها اني اكثر من نصف الساعه عند حزام الحقائب ولم يسعفني الحظ بالحصول على عربايه للحقائب ولم اشاهد والله عمالا يساعدون بحمل الحقائب حتى ولو كان ذلك بخمسين دينارا. اعانني الله على ان احمل احدى الحقائب على كتفي والاخرى سحبتها على عجلاتها وشنطة الادويه التي وضع معها قالب الثلج للمحافظة عليا بيدي الاخرى مع جواز السفر وما ان وصلت الى نقطة تفتيش الحقائب والا بموظف من دائرة الجمارك العزيزه يسحب شنط احد معارفه تجاه الجهاز وينفر بي وكاني مجرم لافسح له المجال ان يضع مامعه من حقائب على الجهاز. حينها شعرت اني ربما اخطأت وهذا المكان ليس هو مقصدي وخرجت واقسم بالله والعرق ينصب مني بغزاره ومن بين الاخوة المستقبلين وكنت فعلا اشعر بالخجل لعل احدهم ينتابه تفكير باني حديث السفر او ليس لدي المقدره على دفع مبلغ لمن يقوم بمساعدتي من داخل المطار .
ما اردت قوله هنا ان التصرفات الفرديه ليست مؤشر على حسن استقبال وطننا لنا وان اختيارنا الخاطئ لمن يستلم المقعد هو اساس وصولنا لهذه الدرجه ماتحت الصفر.
كل التحيه للارن ملكا وحكومة وشعبا فانتم شمعة لاتنطفئ بامر الله بحياتنا .
سامر
03-07-2010 | 05:45 PM
كلام صحيح 100*/*...بل انك لم تذكر كل كل المأسي...الصوره اصعب والمطار بحاله يرثى لها وكارثة انتظار الحقائب والعربايات لاتوصف...نرجو ان يصل الصوت للمسؤولين...اكثر ما يؤسف ان هذا المشهد هو اول ما يوجه ضيوف الاردن ويترك لديهم انطباع سيئ عن البلد..اذا كان هناك مسؤول يعنيه صورة البلد وسمعتها هذا هو الوقت المناسب للتدخل
ابو خالد
03-07-2010 | 05:47 PM
بداية اود ان شكر الكاتب على طرح هذا الموضوع ولانني مغترب انا اؤيده بالكامل من حيث:
1-اول ما تفتح باب الطائرة ترى شباب ينظرون اليك نظرة الحقد والكل مكشر ما بعرف شو السبب.
2-من ناحية العربيات لا يوجد كفاية من هذه العربيات تخدم القادمين والنظافة معدومة.
3-من ناحية المسارب لختم الجوازات قليلة وغير كافية.
4-عمال العربيات قلة ولا احد يخدم لله.
5- والله العظيم انه زهقنا وبكفي المطار اله 0 سنين و هو علية مشاكل بكفييييييييييييييي وهذا واجهة البلد.
مراقب
03-07-2010 | 05:58 PM
اصبت فيما تقول ايها الزميل ، فالمطار لا يعكس اي صورة ولو شبه مشرقة عن الاردن ، انا اتمنى من الانسان المحترم والنزيه والراقي معالي وزير النقل ان يفعل شيئا تجاه ما نلمسه في المطار من مسخره ، ونحن املنا به كبير
فلاح شيبان
03-07-2010 | 06:00 PM
ارجو من مسوليين المطار الانتباه الى ما ذكر
و اجراء العقوبات الرادعة بحق من يسيء لسمعة الاردن
و لا يستقبل الضيوف الاعزاء بطيب و بشاشة
اخلاق الاردنيين هي الترحيب بالضيوف و اكرامهم و ليس اخذ ما في بجيوبهم طمعا بمصالح شخصية
غسان
03-07-2010 | 06:12 PM
ومين سمعك يا حبيبي
مغترب اردني
03-07-2010 | 06:23 PM
اتمنى ان يتم تصحيح هذه الهفوات والفوضى الشنيعه وان نبقى دائما متحمسين لعكس الصورة المشرقة والزاهية عن الوطن وعن ابنائه .
رسالة يجب ان بتحرك المسؤولين ويشكلو خلية نحل لعدم تكرارها
باقي مواطن
03-07-2010 | 06:24 PM
شوربه وين ما تروح ما فيه مسوؤليه ما في شي اسمه مواطن في حراثين بس والحكومه في السينما
مروان
03-07-2010 | 06:27 PM
انا معك 100% مما يحدث حيث توسعة المطار بملايين الدناير والرواتب خمس نجوم والرقابة والخدمة والأنتظار = صفر .من هو المسؤل لماذا لاتكون هناك رقابة مثل الجمارك ودائرة السير والضريبة ...
الموضوع سمعة البلد والوطن والمواطن ...هل من مجيب؟
أبو بحر
03-07-2010 | 06:28 PM
كلام صحيح 100% غير أنه لا ينطبق فقط على ساعتي التجلي المذكورتين.
صبراً إلى أن يحين افتتاح التوسعة، آمل أن يتغير الحال وننعم بصورة براقة لواجهة الوطن. يا رب.
زهير ملكاوي
03-07-2010 | 06:30 PM
الكلام ممكي ان يكون صحيحا فلقد ذهبت وكنت في الكثير من دول ومطارات اوروبا وامريكا وما رايته في مطارنا لم اراه في اي مكان. ولكن لنكن واقعيين, ان من رايتهم يا اخي في مطار عمان فير فوضى كانوا مثال للتنظيم والالتزام بالدور فهل هذه مشكلة المطار او القائمين عليه. لا اعرف ماذا يحل بنا عندما نصل الى ارض وطننا العزيز. الالتزام بالنظام تعويد وطريقة حياه. انظر الى الاسواق, مواقف الباصات, الدوائر الرسميه وغير الرسميه وسوف تدرك المقصود. اما بالنسبه للحقائب, هل رايت الحقائب كيف تكون متراكمه على الارض في مطار شيكاغو مثلا. ياخي المقصود ان يكون مطارنا نضيف ومرتب والعملين فيه بشوشين والباقي علينا. يجب ان نبدا بابنائنا ربما يسامحنا هذا الوطن الحزين. وشكرا
طلال الزبن - برلين
03-07-2010 | 06:39 PM
أحسنت، فواقعنا هزيل وما أشطرنا بالتبريرات، نحن دائما نجد مبررا لسلبياتنا! ودائما لدينا من يقول بان الرسالة وصلت ! ولكن بدون اتخاذ أي اجراء، ومع الاسف الحالة ليست محصورة في المطار فقط!
غريب
03-07-2010 | 06:54 PM
شو الاخ بدك يعني كل الف مسافر مقابله الف عامل والف موظف يخدموهم يعني اذا كانت ازمه عنا في كثير دول عندهم ازمه اكثر من هيك ولا ماتصدقوا تدخلو البلد وببطل اشي يعجبكو صدقني لو حصل معاك هذا الشيء في دوله ثانيه ما بتحكي نهائيا واهلا وسهلا بالزائرين وحياكم الله
العنود
03-07-2010 | 06:58 PM
لقد وضعت يدك على الجرح والانطباع الاول هو الاساس ولقد حصل معي موقف مماثل حيث كنت بانتظار اصدقاء وهم ثلاثة رجال اعمال من الامارات حضروا وقتها للاستثمار بالاراضي وعندما خرجوا كان كلامهم حنا جايين درجة اولى ليعاملونا بهذة الطريقة السيئة وفعلا امضوا يوم واحد في عمان ولم يناقشوا بالعمل فلماذا نخسر المستثمرين لمجرد التعامل المزاجي في المطار .
شاهر
03-07-2010 | 07:03 PM
انا اود ان اذكر لك ان الخدمات في مطار عمان اسوء م مطارات افريقياو السبب يعود لغياب الجهة الرقابية على عمل خدمات المطار.
عند التفتيش الامني تتعرض لذل و اهانه , بعد السكانر يقف شخص ليفتش اجباري, انا لا اعلم لماذا هذا الاذلال.
اما عند تسليم الحقائب و البوردنج تجد العجب العجاب , لديك وزن زائد , و يجب الدفع , و بقدرة قادر يأتيك الشهم المغوار الذي يمرر الحقيبة كما هي مقابل 20 دينار.
ما يحدث اكبر مهزلة و عيب ان يظهر ...في هيئة موظفي خدمات مطار ليستغلو حاجتك للطيران و عدم التأخير
ابو ابراهيم
03-07-2010 | 07:03 PM
لقد أسمعت لو ناديت حيا ..... ولكن لاحياة لمن تنادي
قارئ
03-07-2010 | 07:09 PM
كلام صحيح 100|100 ولكن لا حياة لمن تنادي ليش ليش هذول طائرتين كيف لو ثلاث
majed
03-07-2010 | 07:19 PM
معقول ....يمكن حلم
صقر الشمال
03-07-2010 | 07:24 PM
نعتذر
03-07-2010 | 08:05 PM
مهزله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مطلع
03-07-2010 | 08:08 PM
الوضع نتيجة...... النظر والفشل الاداري الذي تتحلى به ....
نشمي اردني
03-07-2010 | 09:02 PM
اخي العزيز ما حصل هو حالة فردية مع اني على شك.... للعلم مطار الملكة علياء من افضل المطارات العالمية و الخدمات به هي خدمات عالية الجودة بشهادة الجميع
الى دجاجة الشوبك
03-07-2010 | 09:20 PM
نعتذر
ياعصام
03-07-2010 | 09:20 PM
توضيح للأخ عصام رقم 5 . لاعلاقة للملكية الأردنية بهذه الفوضى المزعومة فالملامة تقع على شركة المطارات الأردنية لأن هذه الأعمال والعمال تابعون لهم.
ابو راشد
03-07-2010 | 09:23 PM
نعم صحيح
الاسبوع الماضي الناس في المطار فوق بعض استغربت بصراحة
بس القادمين عند وصولهم قالوا نفس الكلام
صحيح الموظفين الذين يعملون في المطار خاضعين لمين بلا صغرة؟
ابن معان-السويد
03-07-2010 | 10:11 PM
بارك الله بك ايها على هذا المقال والذي مثل ما يعاني منه زوار الأردن جميعا,وقد سمعت كل ذلك من المغتربين الأردنيين ومن الكثير من الزوار الأوروبيين وللأسف الشديد,وقد قال لي الكثير أن الأردن جميله ولكنهم لن يزوروها مرى اخرى بسبب المعاناه التي وجدوها في المطار.
ولكن من هو المسؤل عن هذه الفوضى؟
مواطن
03-07-2010 | 10:12 PM
هناك مشكلة حقيقية في الاداء العام مع كل اسف مع اننا من اكثر الشعوب تعليما. اقترح الغاء صالة الوزراء و المسؤولين حتى يعيشوا الواقع المؤلم قليلا.
اردني حتى النخاع
03-07-2010 | 10:13 PM
ما وردفي المقال مبالغ فيه كثير وكلام مرفوض وشخصيا اسافر بمعدل مرتين في الشهر اي ازور المطار48 مره في السنه فالموظفون يقوموا بواجبهم بشكل ممتازوالجميع يقدم المساعده لمن يحتاجها خاصه عندما نطلبها من الموظف بطريقه محترمه ويجب على جميع المسافرين احترام اخوانهم الموظفين والتعالي وعدم الاحترام مرفوض ولا يقبله موظف المطار ولا غيره ولكن ما يلاحظ على بعض المسافرين انه ممكن ان ان ينتظر ساعات طويله في المطارات الاخرى ولا يستطيع التلفظ بكلمه واحدة وفي مطار عمان يريدمن كل الشعب الاردني ان يصطف على جوانب الطريق ويؤدي التحيه له ويحمل الشنط عنه لانه الاخ راجع بلسلامه من الخليج او من امريكيا او اوروبا ومعاه مصاري ويعتقد ان الناس ميته من الجوع او شحادين وبستنوا بحضرة جنابهاو يمكن بفكر ان الشعب الاردني الاصيل وموظفي المطار والامن ممكن يشتغلوا عنده سواء بالترتيب مع فنادق ..... بلدنا واخواننا بالطريقه التي كتبت فيها ولنفرض انه صحيح وتاخرت ساعة زمان شو راح يسير فتذكر ايام انفلونزا الخنازير فكنت توقف ساعات في المطارات العربيه والاجنبيه .... وكل من يعمل في مطار عمان هم اهلنا واخواننا
ابو سعود - تبوك
03-07-2010 | 10:14 PM
ههههههههههههههه اضحك الله سنك ياصقر الشوبك
الموضوع لا يخلو من الحقيقة
الارجنتي سند
03-07-2010 | 10:22 PM
ويوم 26 نفس الاشي وزياده طائرتين من فينا وامريكا الله لا يورجيك - موظفين الجوازات هربوا ليش ما بتعرف - الشنت حدث ولا حرج - التكاسي لا بأس بوخدك وبعدين بصير يشحد على الطريق
اردنية
03-07-2010 | 11:30 PM
يا عيب العيب
منتمي للنخاع
03-07-2010 | 11:33 PM
بلدنا بلد خير والله يديم علينا نعمه، انا ما بلوم من ينتقد لاننا نطمح دائما للشفافية والمسائلة والمسؤولية ، فيه مثل عندنا بقول لاقيني ولا تغديني......ان لا ابرر لاحد فجميعنا مسؤولين امام الله وامام ضميرنا في حب الوطن، اذكر قبل سنتين انني كنت عائد للوطن .....وكلي حب لهذا الوطن وكانت مدة الرحلة تقريبا 16 ساعة وعنا ووعثاء السفر بادية على وجوه اطفالي الذين كانو ينشدون بالطائرة الاغاني الوطنية وولدي مبسوط بدي اشوف الشرطي اللي اخذ الجوازات منا طبعا وبحكيله مرحبا عموه.....للاسف انه الشرطي اطلع عليه وما حكا معه .....و حتى ابتسامه ما ابتسمها وحتى طريقة اخذه وتقديمه لجوازات السفر كانت استفزازية بلا مبرر حتى اطفالي بحكولي بابا عموه ليش ما رد علينا .......بالطبع الا من رحم ربي، وبعدها واحنا طالعين بالجمارك كانت طريقة التعامل والتفتيش والكلام استفزازية للغاية فنبشو الجنط والملابس دون حرج من تخص..... فقتله ياخي هاي ملابس خاصة انا بطلعهم وعندها كاني ذبحته فاذكر قال لي شو رايك تيجي مكاني بدك اتعلمني شغلي ، وبعدها بتذكر بعد رحلة ال16 ساعة ظلينا بالجمرك ساعتين ونصف واطفالي يبكون من التعب والسفر.....يا من رعاكم الوطن واعطاكم امانة الانسانية والولاء ان تكونوا بحجم المسؤولية من كوادر ادارية وموظفين ارحموا ....ترحمون يقول حبيبنا المصطفى تبسمك في وجه اخيك صدقة ...زلاقيني ولا تغديني
ابن الشرعه
04-07-2010 | 01:14 AM
اتمنا من الأخوه في عمون ان يرسلو مندوب الى صالة الأستقبال في حدود العمري لترو الفوضه العرمه وقلت الترتيب وبذات يوم الجمعه
؟ وتأخير انا اردني في 2009 كنت عائد بأجازه الى ارض الوطن وكانت مدت الأنتضار من الساعه الواحده ظهرآ الى الساعه الرابعه عصرآ
والله المستعان
مراد المناوي
04-07-2010 | 01:24 AM
خليهم يشوفومطار الصيين ويتعلمو كيف الشغل على أصوله
04-07-2010 | 02:09 AM
وحد الله يا نشمي اردني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
sosoخصاونه
04-07-2010 | 02:11 AM
الى صقر الشوبك
انا كتير بكون مبسوطه من تعليقاتك كتر منها ولا يهمك رأيالناس منك
Mohammad
04-07-2010 | 02:23 AM
كل واحد اردني بشتغل في الامارات بس يرجع في اجازة ببلش التعليق على الاردن. يا اخي ارجع لهناك خليهم يظلوا يطسوا فيك لتزهق وانت عامل زي البس ولا شاطر تفرد ريشك عنا هون في بلدك ولسانك وصوتك بيطلع . اي على هل العالم
04-07-2010 | 02:29 AM
لا سيدي هذا كويس اللة لا يفرجيك الحدود البرية واللة موظفين حرام فيهم المكان الي هم فية
د
04-07-2010 | 02:48 AM
والله انك صح
فواز فارس
04-07-2010 | 03:02 AM
انا عائد للتو من الولايات المتحده الامريكيه وهناك استغرق الوقت الساعه والنصف للخروج من المطار واياك والانتقاد او ابداء اي تذمر ويجب ان تقف على الخط ولانفس واحنا في بلاد لسه بخير والحمدلله الجميع يتسابق على تسهيل حركة الاخوه الضيوف ولكن يحدث مشاكل ولا يعني هذا نهايه العالم اتحملونا شوي
طبيب متعصب
04-07-2010 | 03:04 AM
الحكي هاظ غير صحيح و لا يبت بصله بالحقيقه! و الدليل اني سافرت و رجعت عالاردن 8 مرات و اخر مره من 6 شهور من اول سفره حتى اخرها و انا معجب بالنتظيم و الدقه و الخدمات!
اللي مش عاجبه الوضع و مش مرتاح فيه
SDS
04-07-2010 | 03:07 AM
ضرائب نار بدون تقديم خدمات
SDS
04-07-2010 | 03:14 AM
ضرائب نار بدون تقديم خدمات
04-07-2010 | 03:22 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
وليد
04-07-2010 | 03:34 AM
احمل الجنسيتين الاردنيه والامريكيه زحينما اذهب لامريكيا استقبل بكلمه well come home بالاردن الكشره والنظره التى تجعلنى خائفا كاننى مهرب او عامل جريمه ولويش جاى ؟
النشمى الاردنى لا تعرض حب بالمعارضه احنا اردنيون ونحب بلدنا. وياغريب كمان ممكن اللطافه والابتسامه المحرومين منها بالمطار تسعد الزائر
كل ما كتبه الاخ راتب مزبوط وبمكن ما غطى الموضوع كامل شكرا اخى راتب
بهجت منكو
04-07-2010 | 03:40 AM
الاردن اكبر من هذا الكلام
المواطن يصنع ويصفر النظام والانضباط
ليدا ..... بني حسن
04-07-2010 | 03:59 AM
الاردن شرف لازم كلنا نعتز فيه وكل واحد يحمد اللة انو وصل الاردن وانو اردني مو عشان مشكلة صغيرة نعصب وما يعجبنا شو معاهم معاهم عليهم عليهم ما بصير هيك وبعدين فقط للعلم المطار الملكةعلياء من احسن المطارات الدولية انا متأكد انو ممكن شخص او شخصين (عمال ) سبب هذه الفوضى وهذا لايعني ان نحكم عليهم من مجرد مشكلة يوم واحد بل نحكم عند استمرارية هذا الامر
وارجو ان ينزل تعليقي رجاااااء حار
مواطن قرفان
04-07-2010 | 04:01 AM
روح عالاحوال المدنية عشان تعمل اي معاملة بتطلق بالثلاث انك ما راح تنتخب.. الموظفين تحولوا لمندوبي مرشحين....
اردنية نشمية
04-07-2010 | 04:03 AM
يا اخوان مااا بسير تحكمو عليهم هيك من يوم او يومين انا متاكد كل واحد اشتكا كان هذا من يوم واحد لاني قبل يومين اتيت من شيكاغوو ولم اجد اي من هذا الذي تتكلمون عنه بل وجدت الراحة والطمأنينة وكل شيء طبيعي
اردنية نشمية
04-07-2010 | 04:03 AM
يا اخوان مااا بسير تحكمو عليهم هيك من يوم او يومين انا متاكد كل واحد اشتكا كان هذا من يوم واحد لاني قبل يومين اتيت من شيكاغوو ولم اجد اي من هذا الذي تتكلمون عنه بل وجدت الراحة والطمأنينة وكل شيء طبيعي
صادق وليس معاهم معاهم عليهم عليهم
04-07-2010 | 04:07 AM
يا اخوان ما يسير هيك انا رجل اسافر دوما ولا اجد ابددداااااااااا من هذا الشيء الذي تتكلمون عنه ممكن كان في هذا اليوم خلل وانا معاكم انه يجب ان يكون رقابة على المطار وكل شخص بمكانه وقادر على اتمام عملة على اكمل وجه وووشكرا جزيلا يا عمون لانك تسمحين لنا بالتعبير عن راينا
وارجو ان يعرض تعليقييي
رنيم
04-07-2010 | 04:11 AM
عيييييييييييييييييييييييييييب يا اخوان تحكو مهزلة او البخفي اعظم وبدي اوجه رسالة لابووو خالد كتب تعليق انو عندما فتح باااب الطائرة وجد ناس مكشرين بس اريد ان اخبرك
انو كشرة الاردنين احلا من ضحكة غيرهم وشكرااااا
والرجاااء والرجااء ان يعرض تعليقي
samar - canada
04-07-2010 | 04:15 AM
هذا افضل من الذي حصل معنا العام الماضي عندما نزلنا بالمطار وانقطعت الكهرباء وتوقف كل شئ لمدة ساعتين ونحن ننتظر ... والمصيبه عندما نستفسر عن الذي حصل لا تجد من يجيب واذا وجدت من يجيب تندم بأنك سألت ؟؟؟
عاشق الغد
04-07-2010 | 04:20 AM
كلام صحيح غير مبالغ فيه حصل معي قبل ذلك التاريخ بيومين نفس الموقف وازيدك من الشعر بيت السماسرة الموجودين عند تحميل تكسي المطار واثنين منهم عرضو مساعدتي غير اردنين من العمال الوافدين ،ارجو القيام باجراءاي مناسبة لوقف هذه التصرفات حيث المطار واجهة الاردن للمسافر عند قدومه ومغادرته
سامر الشرع. ابو احمد
04-07-2010 | 04:41 AM
أنا كنت موجودا بهذا الوقت والوضع الذي تحدث به الكاتب اقل بكثير من الحقيقة والوصف الأصح انه كان وليس مطار لاستقبال الزوار والمغتربيين وأهل البلد
حاج
04-07-2010 | 04:46 AM
لي تجربة .. بعد عودتي من أداء مناسك الحج ذهلت مما رأيت من تلراكم الحقائب وهذه تحمل كود الملكية والاخرى السعودية من نفس الحزام ن واالدهى والامر ماء زمزم المنساب في كل مكان على الحقائب والارض والله أشي مؤسف
ام عبدالله
04-07-2010 | 05:22 AM
السلام عليكم
هدا الحكي مو صحيح
مسؤول
04-07-2010 | 06:21 AM
مين انت
مسؤول
04-07-2010 | 06:21 AM
مين انت
نعم صحيح
04-07-2010 | 06:48 AM
هل تعلمون لماذا اصحاب القرار لا يرون كل ذلك عند قدومهم الى الاردن او السفر منها؟؟؟لانهم من سيارتهم يدخولون الى غرف كبار الشخصيات في المطار ويحتسون ما طاب لهم من المشروبات ويأكلون ما تتمنى انفسهم قبل الصعود الى الدرجة الاولى في الطائرة ويتم الامر ذاته عند عودتهم دون الانتظار لختم الجواز او تحصيل حقائبهم!!.وحقا انه امر غير مبالغ فيه بتاتا وانه امر مخزي ومعيب لكل الاردن بما فيهم اصحاب القرار وكل الدوائر الرسمية التي تعمل بالمطار معنيه باتخاذ الاجراءات السريعة وفورا وبدون مماطلة او تسويف .
ابوعرب
04-07-2010 | 06:50 AM
كل فتره بكون في المطار من سئ الى اسوء معامله عند الجوزات ناشفه جدا والي الو واسطه بتم ختم الجواز اسرع من البرق وبطء في ختم الجواز وعددالموظفين قليل وبعدين انزل استلم الشنطه شوف موطفين الجمارك كل الناس بنظرهم مهربين وهم الشرفاء وكمان بدنا سياحه وليش الناس بتمر من عندنا وبتروح الى سوريا ولبنان وتركيا لانا احنا صح وهم غلط ؟؟؟؟؟؟؟
ابوعرب
04-07-2010 | 06:50 AM
كل فتره بكون في المطار من سئ الى اسوء معامله عند الجوزات ناشفه جدا والي الو واسطه بتم ختم الجواز اسرع من البرق وبطء في ختم الجواز وعددالموظفين قليل وبعدين انزل استلم الشنطه شوف موطفين الجمارك كل الناس بنظرهم مهربين وهم الشرفاء وكمان بدنا سياحه وليش الناس بتمر من عندنا وبتروح الى سوريا ولبنان وتركيا لانا احنا صح وهم غلط ؟؟؟؟؟؟؟
ابوعرب
04-07-2010 | 06:51 AM
كل فتره بكون في المطار من سئ الى اسوء معامله عند الجوزات ناشفه جدا والي الو واسطه بتم ختم الجواز اسرع من البرق وبطء في ختم الجواز وعددالموظفين قليل وبعدين انزل استلم الشنطه شوف موطفين الجمارك كل الناس بنظرهم مهربين وهم الشرفاء وكمان بدنا سياحه وليش الناس بتمر من عندنا وبتروح الى سوريا ولبنان وتركيا لانا احنا صح وهم غلط ؟؟؟؟؟؟؟
القيسي
04-07-2010 | 06:58 AM
انا بقترح اذا بدهاالحكومه المطار ينجح 100% يجب تعين شخص واحد مسؤل عن المطار يكون بدرجة محافظ او درجة وزير ويكون مسؤل عن كافة الاحهزه الموجوده في المطار ومسؤل مباشر مش صوري وذاللك لكثرة الاجهزه الموجوده في المطار والواحد ما بعرف مين المسؤل
مسافر
04-07-2010 | 06:59 AM
ضيعة ضايعة ....
حارة كل من ايدة الة....
تمثلان واقع الحال في الاردن
بطلنا السفر ,
Dr. Naser
04-07-2010 | 07:57 AM
كلامك مزبوط 100% ، من أسوأ ادارة للمطارات التي زرتها هو مطار وبكل أسف
حسن العمري
04-07-2010 | 08:20 AM
الابتسامة تُعْدِي الغير, تبسمك في وجه أخيك صدقة, من يبتسم بالتأكيد سيقابل بالابتسامة, والشكوى في أمور الخدمات ليس إلا للصلاح ما وجد لذلك سبيل قبل أن تتراكم الأخطأ, والتسويف في حل المشاكل يؤدي إلى استعصى حلها.الأردنيون يصدرون الخبراء لحل المشكلات.
حمى الله الاردن وجعله بلد الأمن والأمان, ورزقه من الثمرات آمين
04-07-2010 | 09:24 AM
هاد غير الشنط اللي بتروح وما بلاقوها اصحابها
Jordanian
04-07-2010 | 10:07 AM
انني اشجع زملائي في دولة الامارات الشقيقة بزيارة الاردن الحبيب فاحس بالرفض لديهم.أتمنى ان يتم العمل على هذا الامر وان نبقى دائما متحمسين لعكس الصورة الجميلة عن الوطن.
من الاردن
04-07-2010 | 10:20 AM
هدا الكلام حصل مئة بالمئة في هذا اليوم وكان محل استغراب من القادمين .
مواطن
04-07-2010 | 10:25 AM
لا حول ولا قوة لا بالله
04-07-2010 | 10:35 AM
نتمنى من دولة رئيس الوزراء التتنبية على ادارة المطار للسماح لسيارات مستقبلي مسافريهم بالوقوف مجانا وتقدير وضع العائلات المالي الذي لا يتحمل مثل هذه المصاريف الزائدة .
مسلم
04-07-2010 | 10:56 AM
السلام عليكم
الكلام ليس صحيح فزوجتي رجعت من دبي الى عمان و كانت حامل و مع ذلك هب الموظفين لمساعدتها بدأَ من ختم الجوازات حتى حمل الحقائب فارجو من الجميع عدم النظر بسوداوية الى شعبنا الطيب
اردني بالاغتراب
04-07-2010 | 11:55 AM
الذي جاء بالخبر هو صحيح و ليس تظلم ولكن بأعتقادي لا يحصل دوما بل احيانا و هذا ليس بالعذر مهما كانت الأسباب فمن جاء بالتقد البناء فأنه يحب الوطن و يساعد من هم في موقع المسؤوليه بلفت النظر الى هكذا تقصير .
اني اردني بالاغتراب لسنين عديدة و من خبرتي فان هذه الحالة تتكرر و خصوصا تأخير وعدم مبالاة في احضار حقائب المسافرين واحب ذكر حادثة منذ فترة و جيزة حيث كنت قادما من باريس و موعدالوصول قرابة منتف الليل ، كان هناك مجموعة من ممثلي مكاتب السفر في اوروبا قادمين في دعوة لترويج السياحة في بلدنا و اذكر انه لم تكن هناك طائرات بل القادمه من باريس و حصل تاخير غير مبرر تجاوز الساعة والنصف حتى وصلت الحقائب من الطائرة ، فما هو موقفنا من هؤلاء. نحن بحاجة لمتابعة عن قرب وان نلتزم بالمهنية و بدقة بعيدا عن المجاملات. أدام الله الأردن و قيادته وشعبه
مقهور على البلد
04-07-2010 | 12:05 PM
حال المطار يرثى لها من سنوات
ومشاكل المطار تنحصر في عدد من المشاكل أهمها:
تأخير ختم الجوازات التي أصبحت وفق أفضل المواصفات العالمية فلماذا يتم إدخال المعلومات يدوياً ويجب الإستعاضة عن ذلك بجاهز سكانر
يجب زيادة أعداد الموظفين الذين يختمون الجوازات فالعدد بسيط ولا يتناسب مع أعداد القادمين
التكييف سيئ جداً
الإنارة تعيسة
التدخين يزكم الأنوف
العربات قديمة وقليلة العدد
أجهزة مسح الجمارك قليلة
المكان المخصص للقادمين ضيق جداً
لا يوجد مسؤول غيور على المطار الحزين نريد أناساً ينتمون للبلد وسمعته ...هل من مجيب على كل حال
د. فادي العموش
04-07-2010 | 12:24 PM
والله احنا ما بنصدق فيه بعزا حتى نبلش نلطم صحيح فيه اخطاء وتقصير بس مو بالشكل اللي تحكو فيه كشرة وحقد وشنط فووق بعضها يا جماعة عيب بيكفي خلينا منطقيين وننتقد للاصلاح مش للتجريح يعني انا مغترب وكنت بامريكا والان بالسعودية وبنزل عمان كل سنة طيران ومرتين برا وبحياتي ما واجهت اللي بتحكو عنه يعني صرت طالع وداخل من مطار الملكة علياء فوق ال 20 مره عمره ما حصل معي اللي حصل معكم بالعكس بال2005 كنت جاي من شيكاغو ومعي عائلة صاحبي ومعنا فوق ال 10 شنط كبيرة وفيها اجهزة وشغلات ثمينة والله موظف الجمارك رفض انه يفتح الشنط وسمحلنا ندخل بدون ما يعرف احنا مين ومن وين وعمره ما موظف سالني لويش جاي ع الاردن سيبونا من هالحكي الفاضي اللي ما يجي من وراه فائده
وبعدين تاخير الطيران كل خطوط العالم الرحلات تتاخر والا لانها بس اردنية بلشتو الطخ
ارحمونا من سوالفكم واللي مش عاجبيتو البلد ومطارها وخطوطها الجوية بلا ما يجي من اصله
اردني
04-07-2010 | 12:28 PM
والله يا سيدي المعاملة هيك
وانا اموت واعرف احنا الاردنيين على ايش شايفين حالنا؟؟؟؟؟
04-07-2010 | 12:33 PM
المطار فيه عمليات توسعة حاليا .. هاي الامور رايحة تختفي قريبا انشالله
اردني100%
04-07-2010 | 12:34 PM
نحن في الف نعمة شوف الخدمات في الهند
الجغبير
04-07-2010 | 01:02 PM
الحمدللة احنا بالف نعمة ماذا تتوقع عندما ياتي اليك اعداد كبير من جميع البلدان والحمدلله والله يكثرهم .واصلا ليش تم توسعة المطار لكون ان المطارالقديم لم يعد يتسع مما تم الجوء الى التوسعة والله احنا بالف خير وكفانا.... على بعضنا وشوهلمقال ياعمون حتى لوكان المطار ازمة شويعني والله اني قعدت في مطار تركيا بالصيف من دون مكيف وتنظيم اكثر من ساعتين وشويعني يتوقع كاتب المقال الدنيا موسم صيف وكل مطارات العالم بتكون مزدحمة ياعالم ارحموا حالكم والله احنا بالف نعمةياعمون هاظ الحكي لوكان صحيح لازم لاينشر
عواد
04-07-2010 | 01:05 PM
نحن في ألف نعمة ، شوف الخدمات في جزر القمر واريتيريا ...
م. ابو عبدالرحمن (جدة)
04-07-2010 | 01:07 PM
شو بدي اضيف لاضيف بكفي بسمع كلام بسم البدن على بلدة
الى الجغبير
04-07-2010 | 01:18 PM
مع احترامي الك انت غلطان لازم ننشر مشان يصير تغيير اولا وثانيا لمتى بدنا نضل نطمطم على بعضنا والناس صارت كلها امامنا ونحن بالخلف ننضر اليهم يتقدمون ونحن مكانك سر؟ ثانيا اعتقد ان حضرتك ما سافرت الا لتركيا روح اخي شوف مطارات العالم ابحث في قوقل عن صور لمطارات العالم وسترى العجب العجاب؟ في بعض مطارات بها مدن العاب وحديقة حيوانات وحدائق للزهور ونهر جار ومغاطس مياة معدنية .بدون ذكر البلد اللي انا فيها اقسم بالله ان لديهم كراسي مساج لا يقل ثمن الكرسي عن ثلاثة الاف دينار اردني موضوعة بالمطار لخدمة الترانزيت. وبتقولي عنا كنديشنات وازمة المغتربين والصيف اجى.
أردني 1
04-07-2010 | 01:27 PM
بأعتقادي ان نقد الذات البناء شيء جميل اذا ما اردنا ان نواكب التقدم و نقارن انفسنا بالأفضل دوما ونعطي اجمل الصور للزائر و المواطن المغترب. كلمات ترحيب كثيرة وطيبة تصدر مرارا وتكرارا من موظفي المطار في كثير من الأحيان تريح النفس و تثلج الصدر و ترفع المعنويات .ولكن هذا لا يمنع من معرفة اماكن الخلل ونشرها لكي يتم علاجها ان امكن لنكون بافضل الصور على الدوام.
الليث الاردني
04-07-2010 | 01:29 PM
اسعد الله صباحكم بصراحة من يقرأ هذه التعليقات يجعلنا نتخيل ان الكلام عن مطار في بلاد الماو ماو انا مغترب و آخر زيارة للوطن كانت في الاسبوع الاول من شهر حزيران و اقول صدقا ان الوقت من وصول الطائرة الى ان استلمت حقيبتي لم يتجاوز نصف ساعة و كان موظف الجوازات شابا يافعا ابتسم و ختم جواز السفر و رحب بي في الجمرك لم تستغرق العملية اكثر من وضع الحقيبة على جهاز الاشعة و يا هلا فيك
هذا بامنانة ما حصل و انا اسافر كثيرا و عندي اصدقاء من دول اخرى زاروا الاردن اخرهم من مصر و كان ذلك من عشرة ايام و تكلم مدحا بما واجهه في المطار و قال نظافة و حسن استقبال و نظام
لا ادري لماذا هذا التغيير الذي حصل و ان كان مودجودا فعلى المسؤولين ترك مراكزهم لمن يستحق ان يمثل وجه الاردن الحبيب كبوابة اولى لكل قادم للاردن
يا عيب الشوم
04-07-2010 | 01:48 PM
الذي يحدث في المطار ابشع و اقسى من الذي ذكر في المطار ، نعم هناك 12 او 14 كاونتر لختم الجوازات لكن واحد او اثنين فيها شرطة يقومون بالعمل اما الاخرى ففارغة ،
و انت تنتظر الختم و من كثر التدقيق و الاسئلة تشعر انه سيعتقلك لمجرد انك عائد الى اهلك ،
هذا المطار ماساة ، تعالوا و شاهدوا مطارات بعض الدول العربية لا اقول كلها و لكن مثلا مطار مثل دبي او الدوحة ، حيث ختم الجواز يحتاج لاقل من 3 دقائق مهما كان العدد و الطائرات التي اعتقد انها اكثر بكثير مما يهبط في مطارنا العديد
الذي يحدث عيب و للناس لا يجوز
04-07-2010 | 01:53 PM
والله بأيدك 100% فعلا الوضع الخدماتي متدني جدا في مطار الملكة عليا.
الرجاء النظر بهالموضوع من المسؤولين .
بلاش نعكس صورة سيئة .
كلام صحيح
04-07-2010 | 01:55 PM
كل ما قيل سليم 100% و كمان ما نسى الجمارك لما بدهم يسمو بدنك على شغلة ما بتسوى 10 دنانير و جمركها بيكون 20 دينار فبتظطر تقلهم خليلكو اياها بالفعل كل ما قيل سليم مليون في المية
د.فيصل الماضي/ الجامعة الهاشمية
04-07-2010 | 02:41 PM
لقد ابدع صاحب المقال في وصف ما يحدث في مطار الملكة علياء. لذلك فعلى المسوؤلين ان يأخذوا هذة الملاحظات بعين الاعتبار.
مواطن اردني مغترب في دبي
04-07-2010 | 04:36 PM
بصراحة اجد بعض المبالغة فيما قيل من الأخوة والأخ صاحب المقال ، انا مقيم في دبي منذ 14 عاماً واسافر سنوياً في الاجازة الصيفية انا وعائلتي واحيانا وحدي ، وطبعاً انا لا اقارن مطار الملكة علياء الدولي بمطار دبي الدولي ولكن اجد الراحة التامة عند دخولي الى المطار واصطف بعض الوقت في قسم الجوازات ليتم ختم جواز سفري وانا قادم فالمفروض انا من يلقي التحية وليس هو فألقي التحية عليه ويجيب بكل رحابة صدر وابتسامة وما هي الا لحظات وينتهي كل شيء لأتوجه الى حزام الحقائب وانتظر حقائبي واضعهم في العربة وانتقل الى الخارج بكل يسر وهذا في عز الصيف والازمة وقد صادف ان حضرت الى البلد في ايام الشتاء ولم يكن هناك الكثير من الزوار في المطار ولم يأخذ مني الموضوع اكثر من دقائق معدودة حينها ، فأرجو منكم عدم المبالغة وممكن ان تصادف يومها حضور طائرتين بنفس الوقت وحدثت ازمة معينة سببت فوضى لوقت معين وبعدها انتهى كل شيء وهذا مؤقت لحين انتهاء التوسعة بأإذن الله تعالى .
04-07-2010 | 05:15 PM
ما يحصل عادي جدا ,اخي حضر من المغرب على الملكيه من تونس وتفاجاء بعدم وصول 5حقائب تعود له وبقي معه حقيبتين له ولاولاده الثلاثه, والادهى من ذلك عند فتح الحقائب كانت حقائب الهدايا ولا يوجد بها ملابس لاولاد وعليه ان يبقى هو والاولاد بملابسهم الى ان تصل الحقائب غدا .ما رايكم دام فضلكم؟؟؟!!!!ومش اول مره 2002 حصل معه نفس الشيء وبعد 10 ايام وصلت الحقائب لما كان بده يرجع على امريكيا
04-07-2010 | 05:15 PM
ما يحصل عادي جدا ,اخي حضر من المغرب على الملكيه من تونس وتفاجاء بعدم وصول 5حقائب تعود له وبقي معه حقيبتين له ولاولاده الثلاثه, والادهى من ذلك عند فتح الحقائب كانت حقائب الهدايا ولا يوجد بها ملابس لاولاد وعليه ان يبقى هو والاولاد بملابسهم الى ان تصل الحقائب غدا .ما رايكم دام فضلكم؟؟؟!!!!ومش اول مره 2002 حصل معه نفس الشيء وبعد 10 ايام وصلت الحقائب لما كان بده يرجع على امريكيا
مؤيد
04-07-2010 | 05:22 PM
الله يساهل على سامر المجالي كان المطار مثل الساعة
سليمان الصاروم/الى تعليق رقم 30
04-07-2010 | 10:21 PM
كلامك 100بالميه وسلامي لمشعل
adi Halassa
16-08-2010 | 04:34 PM
اذا المعاملة عنا هيك بتغزي اطلعوا برا و شوفو الكيف المعاملة، بتصير بدك ترجع هون و قبل ما تختم الجواز كمان. و هاد بدل ما تحكو للشباب الله يعطيهم العافية؟؟؟؟
امل الجزائر
12-07-2012 | 03:55 PM
والله انا اتسف من اللذي سوف احكيه ’انا امل من الجزائر وقد زرت الاردن في يوم2012/06/13 وقد فجئت بالمعاملة اللتي عولمتو بيها مع لعلم انني اشتغل باليساحة وكانت كل اوراقي نظامية من حيث التذكرة ذهاب واياب وحجز فندقي مؤكد في افخم الافنادق بعمان لاكن تم حجزي ساعة و25 دقيقة وانا في التحقيق وما اهنانني انهم اتهموني انني جئت لكي اشتغل وليس يغرض السياحة في الاردن والله شيء مؤسف مع العلم كانت اوراق عملي مثل هويت عملي وشهادة عملي وحتى اذن بالعطلة خارج البلاد اما الاعوان حدث ولا حرج وحتى الخدمة جد متدنية في المنطار الا انه يفتقد لادني الخدمات والله انا انا نصدمت من المعاملة اللتي تمت معاملتي بيها كوني جزائرية وبنفس الوقت حطت طائرة قادمة من تركيا ولاحظتو انهم استقبلو احسن استقبال حسبي الله ونعم الوكيل لقد اهمنت في بلد العرب
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة