facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





10 أرقام قياسية تزين كلاسيكو الدوري الإسباني


24-10-2021 07:49 PM

عمون - شهدت موقعة الكلاسيكو بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، عدة أرقام قياسية.

ونجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على برشلونة بنتيجة 2-1، ليعزز من تفوقه على الفريق الكتالوني في قلب ملعبه "كامب نو".

وبذلك، يكون برشلونة قد فشل في الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في ملعبه "كامب نو" أمام الريال بكل البطولات، منذ انتصاره 5-1 في تشرين الأول 2018.

فضلا عن ذلك، فإنها المرة الأولى التي يحقق فيها الريال الفوز على برشلونة في 4 مرات متتالية منذ موسم 1964-1965.

وبشكل عام، فإن ريال مدريد عزز من هيمنته على مباريات الكلاسيكو، حيث لم ينل الهزيمة في آخر 9 مباريات بكل المسابقات سوى مرة واحدة مقابل 4 انتصارات و4 تعادلات.

كذلك، أصبح الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة ثاني مدرب في التاريخ يخسر في أول 3 مباريات كلاسيكو له منذ باتريك أوكونيل بين عامي 1935 و1940، والذي كان أيضا رفقة البارسا.

وكانت الدقيقة 32 من عمر المباراة، شهدت تسجيل النمساوي ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد لأول هدف له مع الفريق الملكي، منذ انتقاله له في الصيف الماضي قادما بايرن ميونخ بشكل مجاني.

وبات ألابا ثالث لاعب نمساوي في التاريخ يسجل في مباريات الكلاسيكو والأول منذ هانز كرانكل لصالح نادي برشلونة في 23 أيلول 1979.

إلى جانب ذلك، فإن ديفيد ألابا أصبح أول لاعب نمساوي في التاريخ يسجل لصالح ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو.

أيضا، فإن ألابا بات خامس لاعب يسجل في ظهوره الأول مع ريال مدريد في مواجهات الكلاسيكو خلال القرن الحالي بعد البرازيلي رونالدو والهولندي رود فان نيستلروي والفرنسي رافائيل فاران والإسباني جيسي رودريجيز.

من ناحية أخرى، شهدت المباراة حضورا جماهيريا في ملعب "كامب نو" بلغ 86.422 ألف متفرج، وهو أقل عدد تشهده مواجهات الكلاسيكو على هذا الملعب، منذ موقعة 16 كانون الأول 1993 بكأس السوبر الإسباني، والتي شهدت تواجد 65 ألف متابع.

يذكر أن المباراة شهدت تسجيل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة لأول هدف رسمي في مسيرته مع الفريق، والذي تزامن مع موقعة الكلاسيكو.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :