facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحذاء الذهبي الأوروبي .. محمد صلاح يتخطى بنزيما ويزاحم ليفاندوفسكي


25-10-2021 01:55 PM

عمون - قادت الأهداف الثلاثة التي سجلها محمد صلاح مهاجم ليفربول ضد مانشستر يونايتد النجم المصري إلى قمة صراع الحذاء الذهبي الأوروبي.

وسجل محمد صلاح ثلاثية قاد بها ليفربول لتحقيق فوز كبير على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0 في كلاسيكو الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ووصل صلاح بهذا الهاتريك إلى 10 أهداف في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليصبح أفضل هداف في دوريات أوروبا الكبرى بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وكان ليفاندوفسكي قد توج بالحذاء الذهبي الموسم الماضي كأفضل هداف في أوروبا، بعدما توج بلقب هداف الدوري الألماني برصيد 42 هدفاً.

وابتعد صلاح عن الثنائي النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، ولكل لاعب منهما 9 أهداف.

وفي المركز الخامس في ترتيب هدافي دوريات أوروبا الكبرى، تواجد التشيكي باتريك شيك لاعب باير ليفركوزن الألماني برصيد 8 أهداف.

يذكر أن صلاح وليفاندوفسكي يتشاركان المركز السادس في ترتيب المتنافسين على الحذاء الذهبي بشكل إجمالي برصيد 20 نقطة، حيث يتصدر السباق أوهي أوموزيونافو لاعب مولده النرويجي بـ36 نقطة جمعها عبر تسجيل 24 هدفاً.

يذكر أن نظام الحذاء الذهبي يعتمد على منح نقطتين لكل هدف في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى مقابل 1.5 نقطة للدوريات الأدنى.

(العين)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :