facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكشف عن يخت ضخم خال من انبعاثات الكربون


27-10-2021 11:35 AM

عمون - يعد السفر على سطح الماء من أقدم هوايات الإنسان بدءا من طوف "Kon-Tiki" المصنوع من جذوع الأشجار إلى عصر اليخوت الباهظة الثمن.

وانتهاء بعمالقة الرحلات البحرية الحديثة مثل يخت "واحة البحار" الذي يبلغ طوله 400 متر تقريبا.

فيما يعكس تطور الملاحة البحرية تقدما تكنولوجيا للبشرية جمعاء. وقد أصبحت الرحلات الشخصية عبر المحيط الأطلسي، والتي كانت في السابق قابلة للمقارنة فقط بخروج الإنسان إلى الفضاء، أصبحت أمرا روتينيا. أما عالم الأثرياء والمشاهير، فأصبح امتلاك يخت فيه أمرا بديهيا

ويتنافس كبار رجال الأعمال في طول يخوتهم والمعدات التقنية التي تزود بها. وتقوم أكبر مصانع السفن بتصميم يخوت اختبارية غريبة الشكل في محاولة لجذب انتباه الزبائن إلى منتجاتها.

وقد كشف آخر معرض لليخوت في موناكو عن يخت عملاق يدعى "حلم البستاني"، وفيه حديقة ومزرعة خاصة، لتزويد الطاقم بالفواكه والخضروات، كما بوسعه أن يقدم لمالك اليخت ظلالا للحدائق في عرض البحر.

ولليخت جسم انسيابي أنيق وكل التطورات التقنية الحديثة. وهناك محركات تعمل بالهيدروجين والكهرباء وألواح شمسية، ومسبح بماء البحر في مؤخرته، وبالطبع مساحات شاسعة مليئة بالخضرة المورقة للاسترخاء وإنتاج المنتجات الطبيعية.

ومن المحتمل أن يبقى التصميم المعروف باسم "VY.01" يختا اختباريا فقط ، كما يظهر في المعرض. لكن مفهوم الحياة الخضراء على اليخوت الكبيرة قد يتحول إلى نزعة جديدة في سياق احترام البيئة المحيطة، وهي سمة من سمات السفن الشراعية التي تجوب المحيطات والبحار.

المصدر: (businesssecrets)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :