facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتشال 120 طن نفايات من قاع البحر في العقبة


28-10-2021 08:53 PM

عمون - انتشلت كوادر مديرية المحمية العقبة البحرية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، زهاء حوالي 120 طناً من النفايات تناثرت على مساحة 10 كيلومترات في قاع البحر حملة تنظيف للشاطئ هي الأكبر من نوعها في السنوات الأخيرة.

وقال مفوض البيئة وشؤون الموارد الطبيعية في السلطة، سليمان النجادات، إن الحملة تمت من خلال غواصين محترفين تابعين للسلطة بوقت سابق بعمل مسح شامل للمنطقة الممتدة من نادي اليخوت في الشمال الى بداية نادي الغوض الملكي في الجنوب، وتم تقسيم المنطقة الي 6 مناطق بهدف توفير بيانات واقعية حول حجم ونوع وتوزيع النفايات لحل هذه المشكلة البيئية الهامة ضمن فترة زمنية محدده، مشيرًا الى انه تم بدء العمل بتنظيف المنطقة الشمالية الممتدة من نادي اليخوت وحتى رصيف المشترك على مدار 5 شهور.

واضاف النجادات أن السلطة لديها خطة بيئية لتخضير المنطقة الصناعية جنوب العقبة وقد تمت مخاطبة الشركات الصناعية بالمنطقة لتشجير نسبة محددة من المساحات التي تملكها لتساهم بحفظ التوازن البيئي في المنطقة وزيادة نسبة الأكسجين في الجو إضافة إلى بيئة نظيفة خالية من الملوثات المختلفة.

وبين ان من بين المخلفات التي انتشلت مواد تجاوز عمرها الزمني 20 عاماً مثل إطارات السيارات التي كانت تستخدم لحماية القوارب العاملة في البحر وكميات كبيرة من المواد البلاستيكية التي تجمعت نتيجة الطرح العشوائي للنفايات على شاطئ البحر.

ويذكر ان البيئة البحرية في مياه العقبة لقيت عناية مكثفة في السنوات الأخيرة من قبل مفوضية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في إطار استراتيجية وشراكة فاعلة مع الجهات المعنية إضافة الى تفعيل القوانين البيئية التي تهدف الى حماية البيئة البحرية من الاخطاء والمخالفات المختلفة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :