facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس يوفنتوس: أتحدى أي شخص مقتنع بالنظام الحالي لكرة القدم


29-10-2021 03:35 PM

عمون - قال أندريا آنييلي رئيس يوفنتوس ومؤسس مشروع دوري السوبر الأوروبي اليوم الجمعة إنه ”يتحدى أي شخص“ يرى أن نظام كرة القدم للمحترفين مقنع لذا طالب مجددا بالإصلاح.

وأصبح يوفنتوس بجانب ريال مدريد وبرشلونة آخر الأندية المتبقية من 12 ناديا انضمت إلى دوري السوبر في نيسان.

وتفكك المشروع سريعا وسط انتقادات واسعة إذ انسحبت تسعة أندية على الفور منها مانشستر يونايتد وليفربول ووافقت على دفع إجمالي 22 مليون جنيه إسترليني (30.32 مليون دولار) إلى الاتحاد الأوروبي (اليويفا) تعبيرا عن ”النوايا الحسنة“.

لكن آنييلي لم يستسلم ولا يزال يتمسك بإجراء تغييرات في اللعبة وقال: ”لا أريد الاستسلام ولن أستسلم، النظام يحتاج إلى تغيير ويوفنتوس يريد أن يكون جزءًا منه، إنه تغيير يتطلب حوارًا من الجميع“.

وأبلغ في اجتماع للمساهمين في إستاد يوفنتوس: ”بعيدا عن النتائج أتحدى أي شخص يقول إن النظام الاحترافي الحالي لكرة القدم يعتبر مرضيا“.

وأضاف: ”ما يدهشني هو تجنب أي مقترح للإصلاح سواء في المسابقات أو الإدارة أو الانتقالات، وخلال عشر سنوات ساهمت في تغيير النظام“.

وألغى اليويفا الشهر الماضي الإجراءات الانضباطية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس بعد أن أقرت محكمة في مدريد أن الاتحاد الأوروبي لا يجب أن يعاقب الأندية المتمردة.

تابع: ”ولادة دوري السوبر الأوروبي كانت بمثابة إدراك، ليس من قبل 3، بل من قبل 12 ناديًا، لحقيقة أن الهيكل الذي تقوم عليه كرة القدم يرفض أي تغيير“.

كما أكد آنييلي أن كريستيانو رونالدو، الذي غادر يوفنتوس للانتقال إلى مانشستر يونايتد بعد ثلاثة مواسم في تورينو، سينظر إليه كقصة نجاح في يوفنتوس وانتقاله كان لمصلحة النادي.

وتابع: ”كان من الشرف والسرور أن يكون معنا هنا وما فعله في الملعب لا يمكن سوى التصفيق له وتوجيه الشكر، والذنب يقع فقط على قضاء عام ونصف في إستاد فارغ.

”لكن يوفنتوس أكبر من الجميع ويأتي قبل أي شخص“.

وحقق يوفنتوس نتائج متواضعة الموسم الحالي، حيث حصد 15 نقطة من 10 مباريات ويحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وقال آنييلي: ”يوفنتوس أكبر من أي شخص كان له شرف عبور طريقه من عام 1897 إلى اليوم؛ يجب أن نتذكر قيم يوفنتوس وتورينو: العمل والتضحية والانضباط، وهو ما يلهم كل من يعمل هنا“.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :