facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السد القطري يغلق الباب في وجه برشلونة ويتمسك ببقاء تشافي


29-10-2021 11:15 PM

عمون - أغلق نادي السد القطري الباب في وجه برشلونة الإسباني، بشأن الحصول على خدمات المدرب تشافي هرنانديز لقيادة الفريق الكتالوني خلفًا للمدرب المقال رونالد كومان.

وأقال برشلونة كومان عقب الخسارة من رايو فايكانو، يوم الأربعاء، وعين سيرجي بارجوان مدربا مؤقتا بعد تصعيده من الفريق الرديف، لكن المؤشرات تفيد بأن تشافي، الذي خاض مسيرة ناجحة خلال 17 عاما في برشلونة ويدرب السد القطري حاليا، سيتولى المنصب في أقرب فرصة.

وردًا على تلك الأنباء أصدر نادي السد بيانًا تمسك فيه بمدربه تشافي، وقال: ”تفاعلاً مع ما هو متداول في الأيام السابقة تؤكد إدارة السد أن تشافي مرتبط بعقد يمتد لموسمين مع النادي، وهو في قمة تركيزه لخوض مباريات الفريق القادمة للحفاظ على صدارة الدوري واللقب“.

وبهذا البيان أغلق نادي السد القطري الباب في وجه برشلونة، الذي عليه أن يبدأ البحث عن مدرب جديد.

وانتقل تشافي إلى السد القطري صيف العام 2015، وظل معه إلى أن اعتزل صيف 2019، حيث تولى تدريب الفريق بعد اعتزاله، وقاده في 89 مباراة.

وكان برشلونة قد أعلن إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان بعد ساعات قليلة من الخسارة 0/1 أمام رايو فاليكانو، يوم الأربعاء، في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، والتي جاءت بعد أيام من السقوط 1/2 أمام ريال مدريد في الكلاسيكو، على ملعب كامب نو، يوم 24 أكتوبر.

وخسر برشلونة آخر أربع مباريات كلاسيكو أمام ريال مدريد، وكان كومان مدربا لبرشلونة في الثلاث الأخيرة منها، حيث خسر مع البلوغرانا أمام ريال مدريد 1/2 و1/3 و1/2.

رونالد كومان أدار 67 مباراة لبرشلونة منذ تعيينه في أغسطس 2020، حيث حقق الفريق معه 40 فوزًا، وتعادل 11 مرة، في حين خسر 16 مرة، ونال معه لقب كأس ملك إسبانيا، الموسم الماضي.

ولعب تشافي لبرشلونة 17 موسما على التوالي بين 1998 و2015، وبحسب موقع ”transfermarkt“، فقد لعب تشافي مع برشلونة 767 مباراة، وهو ثاني أكثر لاعب مشاركة في تاريخ النادي بعد ميسي الذي خاض 778 مباراة، وسجل تشافي لبرشلونة 85 هدفا وقدم 185 تمريرة حاسمة.

وحصد تشافي مع برشلونة 27 لقبا، بواقع 8 في الدوري الإسباني، و8 في كأس السوبر الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و3 في كأس إسبانيا، ولقبين في كل من كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :