facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




السفير الأسترالي يؤكد للعودات التزام بلاده بدعم وإسناد الأردن


01-11-2021 03:43 PM

عمون - بحث رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، لدى استقباله الاثنين، السفير الأسترالي لدى المملكة برنارد لينش، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة ولا سيما البرلمانية.

وأكد العودات بحسب بيان صادر عن المجلس، عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مشددا على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين، ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف، أن الأردن يدخل مئويته الثانية، بخطى ثابتة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني نحو تعزيز مسيرة الإصلاحات الشاملة ومراجعة وترتيب أولوياتنا الوطنية باستمرار، عبر ما نشهده من خطوات لتحديث القوانين الناظمة للحياة السياسية التي تعد مدخلا لبقية الإصلاحات على طريق توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار والوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الدولة الأردنية استطاعت أن تقدم عبر مئة عام نموذجا لشكل الدولة القوية التي تلاقت فيها الإرادة الرسمية والشعبية نحو هدف جامع عنوانه مصالح الدولة العليا، ولذا كان الأردن عند كل أزمة يخرج أقوى مما كان عليه، ويبرهن أن شرعية نظامه وصلابة جيشه وأجهزته ومؤسساته ووعي شعبه هي سر تماسكه وتجاوزه للعقبات رغم تشعبها في إقليم ومحيط مضطرب.

من جهته، أكد السفير الأسترالي تقدير بلاده عاليا للدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى الدور الأردني الكبير في تحمل أعباء اللجوء.

وأكد التزام بلاده بتقديم مختلف أشكال الدعم والإسناد للأردن، لافتا إلى الثقة والتقدير الكبيرين لجلالة الملك عبد الله الثاني في عموم الأسرة الدولية، جراء مواقفه المعتدلة وآرائه الداعية للحوار وتدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :