facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القائم بأعمال السفارة البنمية: توقيع اتفاقية طيران بين الاردن وبنما قريبا


02-11-2021 11:35 AM

عمون - قال القائم بأعمال السفارة البنمية في عمان رولاندو هامبلين، إنه يتم حاليا التحضير لتوقيع اتفاقية طيران مدني بين بلاده والاردن.

واكد ان الاردن يشكل مثالا في الامن والاستقرار، لا سيما وانه موجود في هذه المنطقة التي تشهد تطورات واحداث مختلفة.

وأشار في لقاء صحفي الاثنين، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، إلى عمق وتميز العلاقات التي تربط البلدين الصديقين والجهود المبذولة لتعزيزها والبناء على ما تم انجازه وتوسيع التعاون في مختلف المجالات.

واضاف ان حجم التبادل التجاري بين البلدين متواضع ويتطلب العمل على تطويره وفتح آفاق جديدة، مستعرضا اللقاءات مع القطاع الخاص والعام وغرفة صناعة عمان والتحضير لزيارات وفود تجارية بهدف تعزيز التعاون بهذا القطاع.

وبين اهمية وجود تمثيل دبلوماسي للأردن في بنما، لتعزيز التعاون وتسهيل زيارات الوفود والمستثمرين والسياح وتسهيل الحصول على التأشيرات.

واشار الى عدد من اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين، منها اتفاقية تعاون مع وزارة السياحة والاثار واتفاقية مع الجامعة الاردنية.

واكد أن بلاده تعتمد بشكل كبير على قطاع الخدمات والشحن البحري، داعيا الى ضرورة تبادل الخبرات بين الأردن وبنما في مجال الشحن البحري والنقل اللوجستي.

وقال إن بلاده تمتلك (قناة بنما) وهي عبارة عن ممر مائي يصل بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، يعمل على اختصار مسافة رحلات السفن وسهولة وصولها إلى دول أميركا اللاتينية، ولديها اتفاقيات تجارة حرة مع العديد من الدول أهمها الولايات المتحدة الأميركية ودول أميركا الوسطى، وتعتبر موزعاً تجارياً لدول أميركا اللاتينية بفضل موقعها الجغرافي.

واوضح ان الاردن يتميز بموقع جغرافي متميز في المنطقة كبوابة لها، ما يمكن من استغلال ذلك لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي وتبادل الخبرات بين البلدين.

ولفت الى تقدير بنما العالي لاستجابة الاردن القوية والفعالة بقضية اللاجئين وفتح حدوده وقلبه لهم، مؤكدا اهمية دعم المجتمع الدولي للأردن لتمكينه من الاستمرار بهذا الدور الانساني الهام.

وقال إن بنما تدعم موقف الاردن الداعي الى حل الدولتين وهو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، مبينا الدور المحوري الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

واكد اهمية الدور الذي تلعبه السفارة البنمية في عمان بعد افتتاحها عام 2019 في بناء وتقوية العلاقات مع الاردن ودول المنطقة خاصة، حيث ان الاردن يحتل مركزا مهما في المنطقة.

(بترا - صالح الخوالدة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :