facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من نادٍ مغمور للأغلى في التاريخ .. تحديد سعر إيرلينج هالاند


03-11-2021 02:03 PM

عمون - حدد النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، ثمنا تاريخيا مقابل رحيله عن الفريق الألماني خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم هالاند بالانتقال إلى العديد من الأندية على مدار الفترات الماضية، أبرزها برشلونة وريال مدريد من إسبانيا، ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني.

الأغلى في التاريخ

الألماني فولكر ستروث، وكيل أعمال هالاند، أكد أن رحيل اللاعب عن نادي بروسيا دورتموند سيكلف النادي الذي يرغب في التعاقد معه نحو 300 مليون يورو، ما يعني أنه سيصبح الأغلى في تاريخ كرة القدم.

ويعتبر البرازيلي نيمار دا سيلفا هو الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017، قادما من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الفريق الكتالوني.


وقال وكيل هالاند في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "أعتقد أن صفقة الانتقال ستتم في 2022".

وفيما يتعلق بثمن الانتقال، قال ستروث: "هالاند لديه شرط جزائي في عقده، الحزمة الكاملة متضمنة الراتب لمدة 5 أعوام وعمولة الوكيل على الأرجح ستتراوح بين 250 إلى 300 مليون يورو".

واستدرك: "لو كان بايرن ميونخ يمتلك هذا المبلغ فأعتقد أنه لن يقدم على هذا الأمر، سيكون أشبه بالجحيم لو حصل لاعب في ألمانيا على 50 مليون يورو".

وأتم: "قرار هالاند لن يعتمد فقط على المال، 10% أكثر أو أقل لن تكون الفيصل".

أفلت من نادٍ مغمور

تصريحات وكيل هالاند تزامنت مع تصريحات أخرى أطلقها كريستيان كيلر، المدير الرياضي السابق لنادي يان ريجينسبرج، المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني، حيث أكد أن النادي كان يرغب في التعاقد مع هالاند قبل عامين.

وقال كيلر في تصريحات لصحيفة "ميتل بايريشه تسايتونج" إن فريق يان ريجينسبرج أبدى اهتماما بضم هالاند قبل عامين، حيث كان يبلغ من العمر 19 عاما آنذاك، وذلك عقب رحيله عن فريق مولده النرويجي وانضمامه إلى ريد بول سالزبورج النمساوي.

وأضاف: "تابعناه في النمسا، شاهدنا هالاند في واحدة من أولى المباريات بعد انتقاله لسالزبورج، ثم تجرأت واتصلت بمسؤول بالنادي لمعرفة ما إذا كان هالاند متاحا للإعارة".

وأتم: "ضحك المسؤول بصوت مرتفع، لكن الأمر كان يستحق المحاولة".

يُذكر أن هالاند لم يمكث مع الفريق النمساوي سوى عام وحيد، قبل الانتقال إلى بروسيا دورتموند في عام 2020، ليصبح منذ ذلك الحين من أفضل اللاعبين في العالم.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :