facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤسسة التعاونية تعمل على إيجاد نافذة تمويلية للجمعيات


04-11-2021 03:33 PM

عمون - أكد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية، عبدالفتاح الشلبي، أن المؤسسة تعمل على إيجاد نافذة تمويلية للجمعيات التعاونية من خلال إنشاء صندوق التنمية التعاوني.

وأضاف، خلال لقائه الخميس، رؤساء الجمعيات التعاونية في محافظة مأدبا، أن إنشاء الصندوق جاء ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية للأعوام 2025/2021 التي أقرت أخيرا، مشددا على أن الاستراتيجية تركز على تمويل خدمات البنية التحتية للجمعيات التعاونية، وتمويل مشاريع الجمعيات التي تخدم التنمية في المجتمعات المحلية.

وبين أن الاستراتيجية تركز أيضا على إحياء فكرة المعهد التعاوني وتعديل التشريعات الناظمة لعمل المؤسسة لتتمكن من تدقيق حسابات الجمعيات.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة استشارية تتكون من 14 شخصا من القطاع التعاوني لتكون رديفاً لمجلس إدارة المؤسسة التعاونية الأردنية، وتزويدها بالأفكار والتصورات التي تخدم العمل التعاوني.

واستمع الشلبي إلى تحديات القطاع التعاوني في مأدبا، والتي كان أبرزها تعامل ضريبة الدخل مع الجمعيات كشركات ربحية وعدم مراعاة خصوصيتها في دعم التنمية، وضعف التمويل للجمعيات، والمطالبة بتفعيل دور المؤسسة. وقدم مدير مديرية تعاون محافظة مأدبا، غازي الهواوشة، شرحا عن واقع الجمعيات التعاونية في المحافظة.

وتفقد الشلبي، خلال الزيارة، عددا من المشاريع التي تنفذها جمعيات تعاونية في لواء الجيزة والممولة من صندوق التعويضات البيئية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :