facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محاضرة توعوية حول "التنمر المدرسي بين الطلاب" في الأغوار الجنوبية


04-11-2021 10:24 PM

عمون - نظمت مديرية تربية لواء الأغوار الجنوبية بالتعاون مع جمعيات تسنيم الخير الخيرية وسيدات فيفا الخيرية والعفاف الخيرية اليوم الخميس في مدرسة فيفا الثانوية المختلطة محاضرة توعوية حول "التنمر المدرسي بين الطلاب".

وقال مدير التربية سامي الكواليت، إن هذه المحاضرة تأتي ضمن مشروع وقاية الشباب لتعزيز المواطنة الصالحة والتشاركية الفاعلة ما بين الأهل والمدرسة وتأكيداً على مبدأ التشاركية بين مختلف المؤسسات الحكومية والمحلية والأمنية وصولا إلى أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا، مثمناً الجهود الكبيرة لجميع القائمين على هذه المحاضرة والتي أسهمت بتحقيق الكثير من الأهداف التربوية المنشودة.

بدوره، قال المحاضر الدكتور منذر النواصرة، إن ظاهرة التنمّر في المدارس من الظواهر الخطيرة التي تُهدّد سلامة الطلبة في المدارس وسير عملية التدريس بشكلٍ صحيح وسليم، إذ تؤثر هذه الظاهرة على نفسية الطلاب وتمنعهم من الدراسة لتحقيق التفوق الدراسي، ومن إقامة صداقات وثيقة ومتينة فيما بينهم، مبينا مفهوم التنمر المدرسي وأضراره وطرق الوقاية منه.

وأكد النواصرة، على دور المدرسة في منع هذه الظاهرة من خلال إعطاء دورات تثقيفية عن أضرار ظاهرة التنمر وضرورة التخلص منها والعمل على نشر المحبة ومشاعر الأخوة بين الطلبة ومشاركة الطلاب في الأعمال التطوعيّة والأعمال الجماعيّة التي تعزز روح التعاون والمحبة فيما بينهم.

وجرت المحاضرة وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :