facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديربي مانشستر .. تاريخ "أحمر" يثير قلق كريستيانو رونالدو


05-11-2021 01:41 PM

عمون - يترقب عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز الصدام المرتقب بين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، السبت، على ملعب أولد ترافورد.

ويستعد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو للظهور في ديربي مانشستر لأول مرة منذ 12 عاما، بعدما عاد إلى الشياطين الحمر في الصيف الماضي.

وخلال الـ9 سنوات التي أمضاها رونالدو ضمن صفوف ريال مدريد بين عامي 2009 و2018، واجه اللاعب البرتغالي المان سيتي في 3 مناسبات بدوري أبطال أوروبا.

ولم يتعرض صاحب الـ36 عاما للخسارة في أي من تلك المواجهات، حيث نجح الريال في الفوز مرتين وتعادل الفريقين في مباراة أخرى.

تاريخ يثير القلق
أسطورة المان يونايتد لعب ضد السيتي في 14 مباراة بمختلف المسابقات، سواء مع الشياطين الحمر أو الفريق الملكي، حيث جاءت 11 منها بقميص فريقه الحالي.

وهناك ما قد يثير قلق جماهير اليونايتد بشأن رونالدو، وذلك بعدما شهد ديربي مانشستر طرد هداف الفريق في مناسبتين.

طرد رونالدو الأول جاء في مباراة خاضها اليونايتد بمعقل الفريق السماوي ضمن منافسات البريميرليج بموسم 2005-2006.

وشهدت تلك المباراة حصول رونالدو على بطاقة حمراء مباشرة بعدما حاول التدخل بقوة على قدم أحد لاعبي السيتي، ليطرده الحكم رغم عدم تلامس اللاعبين.

وبعد نحو 3 سنوات، عاد رونالدو للحصول على بطاقة حمراء جديدة في ديربي مانشستر خلال موسمه الأخير في حقبته الأولى مع اليونايتد.

وجاء الطرد بعدما تحصل رونالدو على بطاقة صفراء إثر تدخله على قدم أحد لاعبي السيتي، قبل أن يتصرف بسذاجة مع كرة عرضية، حيث ضرب الكرة بكلتا يديه.

وقام الحكم حينها بإشهار بطاقة صفراء ثانية في وجه رونالدو قبل طرده، لكن الأخير أصر على أنه لعب الكرة بيده بعدما سمع صافرة الحكم، إلا أن ذلك لم يغير قرار الأخير.

رغم ذلك، فإن الجانب المشرق لرونالدو في مواجهاته ضد مانشستر سيتي هو تذوقه طعم الانتصار عليه في 9 مناسبات، فيما تعرض للخسارة 3 مرات، بالإضافة لتعادلين.

وعلى الجانب التهديفي، فقد اكتفى رونالدو بتسجيل 5 أهداف في شباك السيتي إلى جانب قيامه بـ3 تمريرات حاسمة، ليشارك عمليا في 8 أهداف خلال 14 مباراة.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :