facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسميا .. إيقاف مدحت شلبي عن التعليق الرياضي حتى نهاية 2021


09-11-2021 10:47 PM

عمون - أعلن طارق سعدة، نقيب الإعلاميين المصريين، عن إيقاف الإعلامي مدحت شلبي عن التعليق على المباريات على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل مصر حتى نهاية العام 2021.

وقال سعدة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن قرار إيقاف شلبي يأتي ”لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني“.

كان مدحت شلبي مثل، يوم الثلاثاء، أمام لجنة التحقيق في مقر نقابة الإعلاميين.

وكان لشلبي عدد من التعليقات الساخرة أثناء التعليق على مباراة الأهلي والزمالك، أثارت جماهير الكرة في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تعليقه على هدف لاعب الأهلي التونسي علي معلول من ضربة جزاء، حيث علق شلبي: ”معلول حط الزغلول“.

وسبق أن استدعى مجلس نقابة الإعلاميين مدحت شلبي للتحقيق معه بشأن المنسوب إليه من تجاوزات أثناء التعليق على مباراة الزمالك والأهلي في الأسبوع الثالث للدوري الممتاز، التي انتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل 3 للزمالك.

وجاءت توصيات اللجنة بأن مدحت شلبي خالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، في باب المبادئ العامة الفقرات أرقام 2، 4، 9، إذ تنص الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمية وآداب وتقاليد المهنةالفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

فقرة رقم 9 احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستعمين ومشاهدينو في باب الواجبات خالف المذكور الفقرتين رقمي 2، 6اذ تنص الفقرة رقم 2 على الالتزام بالموضوعية في التناول، والتوازن في عرض وجهات النظر، وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية، الفقرة رقم 6 الالتزام بعدم استخدام ألفاظ وعبارات أو صور تنافي الآداب العامة والقيم المجتمعية.

وأكد نقيب الإعلاميين أنه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الالتزام بالمهنية والحيادية ونبذ التعصب والاعلاء من القيم التنافسية القويمة.

إيقاف سابق

وكان مدحت شلبي قد تعرض للإيقاف عن الظهور الإعلامي أو التعليق الرياضي لأكثر من مرة بسبب مصطلحات يقولها خلال التعليق على المباريات كان آخرها في أغسطس الماضي، حينما قررت مجموعة قنوات أون تايم سبورتس وقفه على التعليق لمدة أسبوع بسبب وصفه لجماهير انتقدو بعض الجماهير بالبلهاء.

وفي سبتمبر 2018 قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر وقف برنامج مساء بيراميدز الذي كان شلبي يقدمه على قناة بيراميدز بسبب مخالفات إعلامية شابت حلقات البرنامج، وفقا لبيان من المجلس وقتها، وكان الإيقاف لمدة أسبوعين مع التحقيق في نقابة الإعلاميين.

رد مدحت شلبي
وكان شلبي قد دافع عن نفسه خلال ظهوره في أكثر من وسيلة إعلامية، مساء الاثنين، قائلا: ”أنا من كام شهر قلت نفس الجملة لما علي معلول عمل هدف لعمرو السولية في ماتش أنتوا كلكوا عارفينه، وقلت وقتها معلول حط الزغلول يعني قديمة مش جديدة“.

وأضاف مدحت شلبي: ”أنا راجل محترم وعمري ما أقول تعليقات سيئة، إنما البني آدم سيئ الظن هيفهم كلامي بطريقة سيئة، وعشان النتيجة طلعت خمسة الناس بتدور على أي غلطة، وهقولكو قصة الزغلول، زمان وأنا صغير كنا بنلعب في الشارع وكان بيلعب معانا واحد بيربي حمام زاجل غالي أوي ولما كان حد فينا يجيب جول كنا نقوله خد الزغلول“.

(ارم نيوز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :