facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد مصري يطلع على تجربة جامعة البترا كنموذج للمؤسسات التعليمية الصديقة للبيئة


10-11-2021 04:33 PM

عمون - قال المستشار الأعلى لجامعة البترا الدكتور عدنان بدران إن جامعة البترا نجحت في تخفيض فاتورتها الكهربائية إلى قرابة درجة الصفر باعتماد الطاقة الشمسية، مضيفًا "لدينا خطة لاستغلال إنتاج الطاقة الشمسية من خلال الألواح الشمسية على الأسطح لخدمة مواقف السيارات الجديدة، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء من إنارة وأجهزة إلكترونية لتوفير الكهرباء، والوصول إلى تصفير انبعاث الكربون في الحرم الجامعي".

وقدم بدران محاضرة بعنوان "تحويل الحرم الجامعي إلى صديق للبيئة في جامعة البترا"، خلال استضافة وفد مصري بالتنسيق مع وكالة التعاون الألمانية ووزارة التربية والتعليم المصرية، بهدف التعرف على تجربة الأردن في انتقال المؤسسات التعليمية إلى الطاقة المتجددة النظيفة.

وأشار بدران إلى أن جامعة البترا اعتمدت سياسة حكيمة لإدارة استهلاك المياه عبر تجميع مياه الأمطار من الحصاد المائي لتغذية واستغلال المياه الجوفية المتجددة واستعمالها سنويًا، وأيضًا من خلال سياسة إعادة تدوير المياه العادمة واستخدامها لري المسطحات الخضراء.

مضيفًا أنه "تم بناء محطة لإعادة تدوير المياه بحيث لا يهدر أي جزء منها، وتجميع مياه الأمطار وتخزينها وإعادة تدويرها لري جميع المسطحات الخضراء والحدائق والشجيرات والأشجار من خلال الري بالتنقيط المغطى بالزلط للحد من تبخر مياه الري والحفاظ على حرم جامعي أخضر".

كما عملت الجامعة على تحويل شوارعها الداخلية إلى شوارع للمشاة خالية من السيارات وضوضائها، متيحه الفرصة لتنمية المهارات الفكرية للطلبة في بيئة طبيعية جاذبة هادئة خالية من الصخب والضجيج.

واستعرض بدران ما أنجزته الجامعة في مجال البيئة الخضراء وخططها المستقبلية للحفاظ على التنمية المستدامة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وضم الوفد المصري رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات في مصر المهندسة أمل إسماعيل، ورئيس الإدارة المركزية لرئاسة شؤون الهيئة المصرية الدكتور ممدوح علي، ومدير عام منطقة القليوبية المهندسة هالة عامر ومدير عام التصميم المعماري المهندسة رويدا صلاح، إلى جانب ممثلين عن الإدارة العامة للتصميم المعماري ومديرية التربية والتعليم في منطقة الشرقية في مصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :