facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح اليوم العلمي للبحوث الطبية السريرية والتطبيقية باليرموك


10-11-2021 07:39 PM

عمون - انطلقت، الأربعاء في جامعة اليرموك، فعاليات اليوم العلمي للبحوث الطبية السريرية والتطبيقية لطلبة كلية الطب وخريجيها في المرحلتين الأساسية والسريرية.

وتضمن اليوم العلمي عرض أبحاث الطلبة في المجالات الطبية كافة، بهدف تشجيعهم على عملية البحث العلمي وإبراز أهميته في مسيرتهم الطبية والعلمية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور اسلام مساد، في كلمته خلال الافتتاح، أن هذا اليوم العلمي يكتسبُ أهميته لما يتضمنه من بحوث علمية منشورة، أو أبحاث أخرى في طريقها للنشر وغيرها سترى طريقها للنشر قريبا، مبيناً أن إقبال الطلبة على إنتاج البحوث العلمية يعود بالنفع والسمعة الأكاديمية المميزة على الباحث نفسه أولاً وعلى كليته وجامعته.

ودعا إلى إطلاق ناد للبحث العلمي يضم طلبة كليتي الطب والصيدلة ليكون نواة لتعميم فكرة مثل هذه الأندية البحثية على باقي الكليات والأقسام الأكاديمية في الجامعة.

وقال عميد الكلية الدكتور خلدون البشايرة، إن هدف تنظيم اليوم العلمي هو توثيق الترابط المهني والاجتماعي بين الطلبة وتوجيهاتهم إلى مجالات البحث العلمي وتبادل المعرفة العلمية وتدريبهم على مواجهة المشاكل والتغلب عليها والاستعانة بالوسائل العلمية والتقنية المستخدمة في التعليم الطبي.

وقالت الدكتورة ريما كراسنة في معرض تقديمها لفعاليات هذا اليوم العلمي، إن النتاجات العلمية لهذا اليوم العلمي تتضمن 34 بحثاً علمياً، منها 17 بحثا منشوراً، و 7 أبحاث مقدمة للنشر، و10 أبحاث بنتائج أولية، مشيرة إلى أن هذا العدد من الأبحاث يشير إلى وعي الطلبة وتميزهم ومن شأنه إثراء المعلومات بينهم.

وأشارت الدكتورة علا سوداح ، من جهتها، إلى أن عدد الطلبة الذين شاركوا في إعداد هذه الأبحاث العلمية بلغ 103 من الطلبة، لافتة إلى قيام لجنة التحكيم للأبحاث العلمية بوضع معايير تمثلت في أهمية الموضوع، وترتيب الأفكار والعرض، وهدف البحث الرئيس، ونتائج البحث، وإعطاء علامة عن كل معيار، ومن ثم جمع العلامات وصولا للأبحاث المتنافسة التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى.

وكرم مساد الطلبة الفائزين في هذه المسابقة البحثية، وهم ساره الشرع، محمد عرايضة، فادي حداد، لؤي ابو اسماعيل، صبحي العيساوي، باسل عليان، أرقم الربابعة، المعتصم خميس.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :