facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"سلطة العقبة": نسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية 2023


01-12-2021 03:43 PM

عمون - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الأربعاء، خطة عمل السلطة السياحية للعامين المقبلين 2022 - 2023 للترويج لمدينة العقبة والمثلث الذهبي محليا وعالميا.

وعرض نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في السلطة، شرحبيل ماضي، خلال ورشة عمل، أجندة الخطة السياحية والنشاطات الترويجية والتسويقية التي تعتزم السلطة القيام بها لجذب وتنشيط السياحة المحلية والخارجية، مبينا أن السلطة تستعد حاليا للانتقال إلى مراحل متقدمة من العمل في جذب واستقطاب السياحة الوافدة والترويج للمنتج الوطني السياحي المتنوع.

وأشار ماضي إلى أن الخطة تتضمن فعاليات جاذبة للسياحة في المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، البترا)، مبينا أن السلطة وبالتنسيق مع الحكومة تنفذ دراسة تقييم للمنطقة الخاصة، بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة العقبة.

وأوضح أن هناك العديد من المخرجات لهذه الدراسة التي استمرت 8 أشهر، من أبرزها أن أكثر من 70 بالمئة من مجموع النشاط الذي تم عمله في المنطقة الخاصة خلال فترة جائحة كورونا كان من القطاع السياحي والتطور في هذا المجال.

وأكد أهمية الشراكة بين السلطة والقطاع الخاص وضرورة توحيد الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تسعى السلطة إلى تحقيقها من خلال استقطاب ما يقارب 3 ملايين سائح بحلول نهاية العام 2023، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها القطاع السياحي في العقبة، في الترويج للمنطقة عالميا، ما أسهم بنقلة نوعية لمنطقة العقبة وجعلها قادرة على تسويق نفسها وجذب السياحة العالمية بشكل مباشر نتيجة لتنوع المنتج السياحي في منطقة المثلث الذهبي بشكل عام والعقبة بشكل خاص.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :