facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 تمارين رياضية بسيطة لعلاج تقوس الظهر عند النساء


05-12-2021 10:54 AM

عمون - افضل التمارين الرياضية لعلاج تقوس الظهر عند النساء وتقوية العضلات ‫المحيطة بالعمود الفقري لكي يتحمل الظهر عوامل الإجهاد المختلفة. تقوس الظهر هو انحناء في منطقة أعلى الظهر بالعمود الفقري يؤدي إلى انخفاض الكتفين قليلًا وبروزهما للأمام، مما يجعل المظهر الخارجي يتغير للأسوأ.

يتسبب تقوس الظهر في حدوث خلل بوظائف العمود الفقري وضعفها. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تقوس الظهر. أهمها الاعتياد على الانحناء للأمام أثناء أي نشاط يمارسه، والانحناء لحمل الأشياء الثقيلة لنقلها من مكان لاخر. أو النوم بطريقة خاطئة سمما يتسبب في عدم راحة الشخص النائم وعدم استقامة الظهر أثناء النوم. كما أن الإصابة بهشاشة العظام تؤدي إلى ضعف في عظام العمود الفقري.

يوجد بعض التمارين الرياضية التي تساهم في علاج تقوس الظهر وتحسين وضعية الجسم وخاصةً تمارين الإطالة حيث أنها تحسن أداء العمود الفقري ومرونته، وتساعد في تخفيف الام الظهر.

يستعرض تقرير نشرته مجلة "سانتي بلوس (sante plusmag الفرنسية، للكاتبة روز سانشيز أهم هذه التمارين. لكن من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل ممارسة أي نوع من التمارين.

أفضل التمارين الرياضية لعلاج تقوس الظهر عند النساء

التمرين الاول
ضعي ركبتيك أرضاً ثم انحني إلى الأمام مع مدّ ذراعيك وشدّ كتفيك جيداً، يجب أن يكون الحوض في مستوى القدمين، خذي 5 أنفاس عميقة في هذه الوضعية.

التمرين الثاني
اجلسي أرضاً مع ثني الرجلين ووضع اليدين خلف الرقبة، استنشقي الهواء مع فتح المرفقين ورفع الصدر إلى أعلى، ثم قومي بالزفير مع ثني المرفقين والانحناء إلى الأسفل، كرري ذلك 5 مرات.

التمرين الثالث
اجلسي أرضاً مع ثني الرجلين، واستنشقي الهواء مع مد الذراع الأيسر نحو الأعلى، ثم قومي بالزفير مع الانحناء إلى الجانب الأيمن ووضع اليد اليمنى على الأرض، خذي 5 أنفاس في هذه الوضعية، ثم كررّي على الجانب الآخر.

التمرين الرابع
تمددي أرضاً على بطنك مع مد الرجلين إلى الخلف والاتكاء على المرفقين ورفع الرأس إلى أعلى، خذي نفساً عميقاً مع الضغط على الساعدين، ثم قومي بالزفير مع شد عضلات البطن.

التمرين الخامس
قفي وباعدي بين قدميك قليلا، ثم اثني ركبتيك مع الانحناء نحو الأسفل، وضعي صدرك على فخذيك، اضغطي على مرفقيك مع أخذ 5 أنفاس عميقة.

"هي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :