facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رانجنيك يعيد مانشستر يونايتد لعقلية الأبطال بهذه الطريقة


07-12-2021 08:40 PM

عمون - قرر الألماني رالف رانجنيك مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي تعيين طبيب نفسي لفريقه لتحضير لاعبيه لاستعادة البطولات.

وكان مانشستر يونايتد فشل في آخر 4 سنوات في تحقيق أي لقب منذ التتويج بالدوري الأوروبي "يورباليج" عام 2017 في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو.

ومنذ اعتزال السير أليكس فيرجسون في عام 2013 لم يحقق مانشستر يونايتد أي لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت صحيفة "الصن" البريطانية إن رانجنيك قام بتعيين الطبيب النفسي ساشا لينسي لتغيير عقلية اللاعبين وجعلهم يستعيدون ثقتهم بأنفسهم.

وأوضح المدرب السابق للايبزيج الألماني: "بالنسبة لي هو أمر منطقي، إذا ما كان هناك مدربون متخصصون لحراسة المرمى والتعليم البدني وللمهاجمين واللياقة، فيجب أن يكون لديك خبير في العقل".

وواصل: "الأمر بالنسبة لي متعلق بمساعدة اللاعبين لمعرفة عقولهم وكيف يمكن للعقول مساعدة الأجساد لا أن تعمل ضدها، الأمر غير متعلق بوضعهم على أريكة والإمساك بأيديهم - مثل حجرة الطبيب النفسي في الموروث العام - لأن معظمهم لن يفعل ذلك على أي حال".

وأسهب: "اللاعبون وكل شخص في فريقنا يجب أن يفكر بالطريقة السليمة".

ولم يتعاقد مانشستر يونايتد مع طبيب نفسي منذ بيل بيشوك الذي تعاقد معه الفريق في تسعينيات القرن الماضي في عهد فيرجسون.

وكان رانجنيك من جانبه تعامل مع لينسي في شالكه وريد بول بول لايبزيج، وقد ظهر جلياً تأثيره على لاعبي الفريقين.

وعن طريقة عمل طبيب يونايتد النفسي تحدث رانجنيك: "أنا سعيد للغاية بتواجد ساشا في الفريق، هو لا يعمل بشكل نظري، لكن يعمل بيده، سيكون جزءا من الحصة التدريبية، لقد تعاملت معه في لايبزيج وأعرف أنني سأستفيد منه كثيراً، بالنسبة لي أمر حيوي أن يكون لدينا أفضل شخص للقيام بالمهمة".

وأضاف: "الأمر يتعلق باستعادة الثقة والإيمان بالطريقة التي نلعب بها، يتوجب عليّ إقناع اللاعبين، يجب أن أدخل قلوبهم وعقولهم ودمائهم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :