facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ريادي أردني يمثل العرب في اللجنة الاستشارية الشبابية للبنك الدولي


07-12-2021 10:37 PM

عمون - تم اختيار الريادي الاجتماعي الأردني م. جاسر الحراسيس كممثل للشباب العربي في اللجنة الاستشارية الشبابية للبنك الدولي، حيث تم اختيار 17 شابا من مختلف مناطق العالم لتشكيل هذه اللجنة و كان الحراسيس ممثل العرب الوحيد في هذه اللجنة عالية المستوى.

وستقوم هذه اللجنة يتصميم برامج البنك الدولي للحد من مشكلة البطالة حول العالم وستصبح هذه اللجنة ضمن تحالف sy4e التابع للبنك الدولي و بمشاركة أضخم المؤسسات العالمية مثل فيسبوك و مؤسسة Mastercard و Microsoft و Plan International و International Youth Foundation (IYF) و Youth Business International (YBI) ومنظمة العمل الدولية (ILO) وحكومات النرويج وألمانيا ومكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بشأن شباب. والعديد من الشركات الخاصة (أكثر من 35 شركة كبيرة ).

وتم ترشيح الحراسيس لهذا المنصب من قبل المنظمة الدولية للشباب وهي منظمة دولية لديها آلاف الشباب الزملاء في مختلف دول العالم وحصل الحراسيس على زمالة هذه المنظمة عام 2016 اثر جهوده في الريادة المجتمعية من خلال شركة روبوتنا الاجتماعية و التي قام بتأسيسها برفقة المهندس ثائر اللداوي لتقليل الفجوة بين مخرجات المدارس و الجامعات و متطلبات سوق العمل التكنولوجية ويستفيد أكثر من 4 آلاف شخص سنوياً من خدمات الشركة المجانية في مختلف محافظات المملكة و رشحت المنظمة الحراسيس للحصول على هذه الفرصة من بين آلاف الشباب حول العالم.

وشركة “روبوتنا” هي شركة اجتماعية أردنية حاصلة على العديد من الجوائز في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية أسسها المهندسين جاسر الحراسيس وثائر اللداوي لتحسين بيئة التعليم التكنولوجي في المملكة، ولسد الفجوة بين المدارس الخاصة والحكومية فيها، وقدمت الشركة خدماتها مجانا في العام السابق لأكثر من 3500 طالب من المدارس الحكومية الأردنية وجهزت العديد من الأفرقة للمشاركة في بطولات الروبوت المحلية والعربية.

وحصلت “روبوتنا” على مجموعة من الجوائز في محال ريادة الأعمال الاجتماعية كان أهمها -أفضل مبادرة في مجال التكنولوجيا والابتكار لعام 2017 – الأمم المتحدة للمتطوعين مكتب الأردن- زمالة بادر المنظمة الدولية للشباب- أفضل 10 مشاريع إنسانية في العالم العربي في جائزة مركز العمل الإنساني / للهيئة العامة للشباب الكويتية، برنامج سفير لاب للشركات الاجتماعية في العالم العربي/ المعهد الفرنسي، الوصول إلى نصف نهائي مسابقة الشركات العربية الناشئة / MIT.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :