facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خروج صلاح ومحرز .. رباعي برشلونة "المتذبذب" ينافس على تشكيلة العام


14-12-2021 05:41 PM

عمون - أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "FIFPro"، الثلاثاء، قائمة المرشحين لدخول التشكيلة المثالية لعام 2021، والتي ضمت 23 لاعبا.

ومن المقرر الإعلان عن نتائج التصويت على التشكيلة المثالية خلال حفل جوائز الأفضل السنوي، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 17 كانون الثاني 2022.

وشهدت قائمة المرشحين مجموعة من المفاجآت المدوية، بينها تواجد 4 لاعبين من برشلونة الإسباني الذي يعاني من تقديم مستويات متذبذبة هذا الموسم، وهم الإسبانيان سيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، والهولندي فرينكي دي يونج، والوافد الجديد البرازيلي داني ألفيس.

جاء ذلك رغم هبوط مستوى أغلب لاعبي برشلونة على مدار العام، مما تسبب في تراجع نتائج الفريق وخروجه بموسم خال من الألقاب، باستثناء كأس ملك إسبانيا.

كما تواجد البرازيلي ألفيس، الذي لم يلعب أي مباراة رسمية منذ فسخ عقده مع نادي ساوباولو البرازيلي في أيلول الماضي، وانتظاره الظهور بشكل رسمي مع برشلونة في الشهر المقبل.

كما خلت القائمة من اسم الثنائي العربي، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

ورغم تألق صلاح مع الريدز خلال الموسم الماضي، وإسهامات محرز في وصول مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والتتويج بالدوري الإنجليزي، فإن ذلك لم يشفع لهما للتواجد ضمن المرشحين.

كما أن غياب صلاح يعد مفاجأة كبرى بالنسبة للاعب احتل المركز السابع في سباق جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل ضمت القائمة البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي لم يظهر بمستواه المعهود مع باريس سان جيرمان الفرنسي منذ فترة طويلة، فضلا عن كثرة غياباته بسبب الإصابات.

وزين القائمة الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) وليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، بالإضافة إلى زميليه الفرنسي كيليان مبابي والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وتواجد 4 لاعبين من تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، وهم الحارس السنغالي إدوارد ميندي، والفرنسي نجولو كانتي، والإيطالي جورجينيو، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وانضم ثنائي ريال مدريد الإسباني، النمساوي ديفيد ألابا والفرنسي كريم بنزيما، للقائمة، بالإضافة إلى ثنائي مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي روبن دياز.

ومن ليفربول، تواجد الظهير الإنجليزي أليكسندر أرنولد والحارس البرازيلي أليسون بيكر، فيما تضم القائمة أيضا برونو فيرنانديز من المان يونايتد رفقة زميله رونالدو.

ويظهر من الدوري الإيطالي ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس، فيما يُمثل الدوري الألماني الثنائي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) وإيرلينج هالاند (بروسيا دورتموند).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :