facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل توقيع تراتيل الشتات للشاعرة ريما البرغوثي في اتحاد الكتاب


17-12-2021 04:18 PM

عمون - من لينا العساف - أقام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مساء الأربعاء، حفل توقيع ديوان "تراتيل الشتات" للشاعرة ريما البرغوثي، برعاية كل من الدكتور سالم الدهام مدير المركز الثقافي الملكي، والأستاذ محمود الرحال رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، والأديبة هيام ضمرة رئيس ملتقى سماء الثقافة.

واستهلت مديرة الحفل الاديبة وداد أبوشنب الفعالية بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين وبكلمة شكر للقائمين على الحفل، ثم آلقى الدكتور سالم الدهام كلمة الافتتاح والتي تضمنت شهادة إبداعية عابرة للديوان أشاد فيها بالمضمون من حيث رفعة المعنى وقوة المبنى، ويجدر بالذكر أن الدكتور سالم الدهام حاصل على دكتوراه في اللغويات.

وقدمت الأديبة هيام فؤاد ضمرة ورقة إشهاد إبداعي في حق الشاعرة ريما البرغوثي متحدثة عن التجربة الشعرية لدى الشاعرة تارة وعن نشاطاتها على المنصة تارة أخرى، كما تطرقت إلى الديوان المحتفى به للشاعرة والذي يحمل عنوان "تراتيل الشتات" ومدى انعكاس هوية الشاعرة الفلسطينية على شعرها بخاصة ونشاطاتها بعامة.

وتحدث الشاعر سعيد يعقوب بدوره حيث قدم شهادة إبداعية أيضا في حق الشاعرة البرغوثي، مشيرا إلى لغتها الرصينة وشاعريتها العالية وإلى ما يفترض أن يكون عليه الشاعر الحق.

وأضاف ان البرغوثي هي إحدى هؤلاء الشعراء الذين يفترض أن تؤخذ أعمالهم بعين الدراسة الأكاديمية لما فيها من ثراء وجودة في البناء واللغة والصور البيان والبديع التي تتقنها الشاعرة أيما إتقان.

أما عريفة الحفل الأديبة والناقدة وداد أبوشنب فقد قدمت ورقة نقدية أو "إشارات نقدية"، ركزت فيها على بناء المعنى عند ريما البرغوثي، وتطرقت إلى الشتات الإنساني والوجودي بعامة والشتات الفلسطيني بخاصة كما جاء في الديوان، وأثنت على كلام الأستاذ سعيد يعقوب فيما يخص قوة القصائد وترشيح ديواني ريما البرغوثي للدراسات الأكاديمية.

وقرأ الشاعر الدكتور هشام الدباغ قصيدة من قصائدة على المنصة بطلب من الحضور والأصدقاء.

وفي نهاية الحفل قامت الاديبة هيام ضمرة بتكريم الشاعرة بدرع باسم ملتقى سماء الثقافة، كما تقدم الدكتور سالم الدهام والشاعرة ريما البرغوثي لتكريم المشاركين في الحفل والقائمين عليه، وفي الختام وقعت الشاعرة ديوانها لمحبيها ومتابعيها بكلمات وجدانية رقيقة عبرت فيها عن شكرها وامتنانها لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :