facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تقسيم المقسم .. سهل حوران مثلا


عودة عودة
17-12-2021 07:48 PM

بعد الاحتلال البريطاني الفرنسي لوطننا العربي لم يتوقف في تقسيم وتفتيت التراب القومي العربي "تقسيم المقسم"..وتفتيته..

وعل سبيل المثال.. فقد اتفقت بريطانيا وفرنسا "بعيدا" عن العرب المستعمرين اهل البلاد على الأخص على "تقسيم سهل حوران" الممتد في سورية والأردن مابين درعا في سوريا وبلدة بليلة في الاردن أهرات بلاد الشام من الحبوب بمختلف اصنافها خاصة القمح ...

وبالتحديد كان القمح الحوراني هو الأشهر والاجود في وطننا العربي والعالم كله " مصدر رغيف الخبز الممتاز على الموائد في وطننا العربي وفي العالم كله في تلك الأيام الصعبة..

واضافة الى القمح الحوراني الشهير كانت للحبوب الحورانية الأخرى في سورية والأردن وفي الخارج سمعة طيبة على موائد امهاتنا والجوار.. كالعدس والحمص والفول والفريكة والبرغل والفاصوليا وغيرها..

من هذه القسمة لسهل حوران نال الفرنسيون القسم الشرقي منه مدينة ذرعا وما حولها.. كما نال البريطانيون القسم الغربي من حوران من الرمثا مرورا باربد وانتهاء ببلدة بليلة قرب جرش





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :