facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الثقافة تنعى الفنان غسان المشيني


18-12-2021 11:08 PM

عمون - نعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم السبت، الفنان والمخرج الأردني غسان المشيني صاحب شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد، وشخصية "عمرو" في البرنامج التعليمي المناهل، الذي توفي اليوم عن عمر ناهز الـ70 عاماً.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة، استذكرت النجار مناقب الفنان الراحل الذي تميز بأعماله الفنية والدرامية، من خلال الشخصيات التي تقمصها ببراعة أدائه المحبب لدى الجمهور وانحيازه الدائم لقيم الجمال في أعماله الدرامية، والتزامه الفني، وانحيازه لتقديم الأعمال القريبة من الناس والتي تلامس همومهم وتطرح قضاياهم.

وعبرت عن أسفها لهذا الفقد الموجع، والخسارة الفادحة لأحد الرواد الذين وضعوا الأردن من خلال ابداعاتهم وتفانيهم على خارطة الدراما العربية، وقدمت تعازيها لأسرة الفقيد وزملائه في نقابة الفنانين الأردنيين ومحبي فنه الأصيل.

يذكر أن الراحل المشيني وُلد عام 1952 لعائلة فنية أردنية، فوالده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنانين الراحلين نبيل المشيني وأسامة المشيني ونال شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة العام 1980، وهو عضو نقابة الفنانين الأردنيين.

ودخل الفنان الراحل عالم المسرح قبل أن يتوجه إلى القاهرة للدراسة، فكانت مسرحية "حياة صعبة" (1973) بوابة الدخول للتخصص، ثم عاد فقدم عدداً من الأعمال أبرزها شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل "المناهل"، ومسلسل "القدس أولى القبلتين"، إضافة إلى إخراجه لمسرحية "عمارة العلالي"، ومسرحية "قربة مخزوقة"، مسرحية "طعة وقايمة"، ومسرحية "كباريه"، كما أشرف على أكاديمية "الزعيم" في الأردن، وكانت آخر أعماله تقديم البرنامج السياسي الاجتماعي الساخر "قهوة الحرية" على قناة رؤيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :