facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأديب العمري يوقع اصداره الجديد خبايا المرايا


20-12-2021 01:26 PM

عمون - نظم اتحاد القيصر للآداب والفنون مع عدد من الهيئات الثقافية في محافظة اربد، مساء امس الاحد، حفلا لإشهار وتوقيع كتاب "خبايا المرايا" للأديب رائد العمري.

وقدم عدد من النقاد والروائيين والكتاب والشعراء خلال الحفل الذي عقد على مسرح غرفة تجارة إربد، قراءات نقدية في اصدار العمري الجديد.

وقال الدكتور إبراهيم الطيار باسم الهيئات الثقافية "إننا نحتفل اليوم بمثقف واع، قدم للوسط الثقافي العديد من الفعاليات الهادفة والابداعية"، ثم قرأ الدكتور حربي المصري شهادة ابداعية في محتوى الكتاب واصفا اياه بانه جاء محكما وموجها في زمن كثرت فيه الغوغائية الأدبية.

من جهته، قال الاديب السوري محمد فتحي المقداد "إننا أمام أدب قلّ سالكوه ببراعة ولاسيما أنّ هذا الأدب يحتاج لدراية واختزال وهذا ما استشعرته بكتاب الاديب العمري".

واشار الناقد الدكتور خالد مياس إلى ان الأديب تميز في أسلوبه الشيق وقدرته على التلاعب بالمتناقضات منزاحا حول قضايا المجتمع ناقدا وساخرا ومستشهدا بالموروث الديني مبحرا في القصة القصيرة والتوقيعات القصصية المكثفة والهادفة.

وثمن الاديب العمري دور الداعمين والهيئات الثقافية في الاسهام بخروج هذا المنتج الادبي الى حيز الوجود، مؤكدا "ان الكتابة ليست غواية أو نوعا من البذخ والتسلية، في زمن استبيحت فيه المشاعر، ولم نعد ندري أين سبيل الهداية، وكيف يسير الإنسان منا دون السقوط أثناء مسيره على صراط القلب، ولأننا في زمن يعايش السرعة بسرده وأدبه وحرفه".

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :