facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدرب فرنسي ينتقد كأس أمم أفريقيا


24-12-2021 11:24 AM

عمون - لا تزال الانتقادات تتواصل بشأن موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا في الكاميرون بين 9 كانون الثاني و6 شباط.

وكانت الأيام الماضية شهدت حالة من الجدل حول إمكانية تأجيل أو إلغاء البطولة بسبب اعتراض الأندية الأوروبية على إرسال لاعبيها للمشاركة فيها بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا.

ورغم أن منتدى لدوريات العالمية أرسال خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" يقول فيه إنه لن يسمح للاعبين بترك أنديتهم للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية حتى الثالث من يناير المقبل، فإن فريديريك أنتونيتي مدرب ميتز الفرنسي فتح النار على البطولة الأفريقية.

وجاء هجوم مدرب ميتز على موعد كأس أمم أفريقيا، كونه سيفتقد خلال منافساتها لـ8 لاعبين منهم 3 ينشطون مع منتخبات الجزائر والمغرب وتونس، وهم الجزائري فريد بولحية والمغربي سفيان علاكوش والحارس التونسي وقائد الفريق، ديلان برون.

وقال أنتونيتي في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "كأس الأمم الأفريقية تأخذ منا 7 أو 8 لاعبين، هذا عدد كبير، للأسف ما يحدث عار، كيف يمكننا إقامة مسابقات دولية خلال منافسات الدوريات المحلية؟ إنه غير جيد".

وتابع: "ليس لدي أي شيء ضد كأس الأمم الأفريقية، إنه حدث جيد للغاية، لكن لا يمكنك استبعاد هذا العدد الكبير من اللاعبين من الفريق. ولسنا الوحيدين المتضررين من توقيت إقامة البطولة".

وأضاف: "عندما قمنا ببناء فريقنا، كان من المقرر أن يتم إقامة كأس الأمم الأفريقية في يونيو/ حزيران، لكنهم غيروا القواعد بشكل مفاجئ، ما حدث يعد تزويرا، للأسف كل شيء مزور في كرة القدم".

وأتم: "إنه لأمر مخزٍ ما يحدث، لأن كل شيء مشوه ومزور في كرة القدم وكأس الأمم الأفريقية جزء منه، حكم الفيديو المساعد جزء منه، كل ما يحدث عار".

ويعاني ميتز في ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث يواجه خطر الهبوط للدرجة الثانية، كونه يحتل المركز الـ18 برصيد 16 نقطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :