facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيرجيو راموس .. كيف ضل الطريق في 2021؟


24-12-2021 02:30 PM

عمون - أنهى المدافع الإسباني سيرجيو راموس عام 2021 بأسوأ طريقة ممكنة، وذلك خلال مشاركته الأخيرة مع فريقه باريس سان جيرمان.

وشارك راموس كبديل في مباراة سان جيرمان الماضية ضد لوريان في الجولة الـ19 من الدوري الفرنسي، لكنه تعرض للطرد بعد حصوله على إنذارين متتاليين في غضون 5 دقائق فقط.

وجاء هذا الطرد في ثاني مباريات المدافع المخضرم في الدوري الفرنسي، نظرا لغيابه عن 17 لقاء آخر بسبب الإصابات، ليسدل الستار على عام 2021، الذي عاش خلاله أسوأ أوقات مرت عليه في مسيرته الاحترافية.

عام للنسيان
النصف الأول من العام بدأه راموس مع ريال مدريد، الذي لعب ضمن صفوفه منذ عام 2005 وحتى نهاية عقده في الصيف الماضي.

وعانى صاحب الـ35 عاما من كثرة الإصابات، التي أبعدته عن 25 مباراة للفريق الملكي بمختلف البطولات منذ بداية يناير/ كانون الثاني الماضي، ليظهر معه في 5 مواجهات فقط.

وتسببت تلك الإصابات في غياب قائد المنتخب الإسباني عن بطولة يورو 2020، ليشارك مع الماتادور في مباراتين فقط على مدار العام.

بعد ذلك، قرر النادي الملكي عدم تجديد عقد قائده التاريخي، ليرحل صوب سان جيرمان مجانا في صفقة انتقال حر.

وامتدت معاناة راموس لملعب حديقة الأمراء، ليغيب عن الفريق الباريسي في 24 مباراة منذ بداية الموسم الحالي.

واكتفى المدافع الإسباني بالظهور مع فريقه الحالي في 3 مباريات فقط بكافة البطولات، آخرها ضد لوريان، ليتعرض معه للطرد لأول مرة.

وبشكل عام، غاب راموس عن 57 مباراة منذ بداية 2021، 25 منها مع الريال، 24 رفقة سان جيرمان و8 أخرى مع إسبانيا.

أما على صعيد المشاركات، فقد اكتفى راموس بالظهور في 10 مباريات فقط، 5 مع ريال مدريد، 3 رفقة باريس سان جيرمان واثنتان مع المنتخب الإسباني.

صفعة ملكية
وكانت إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، دخلت في محادثات مكثفة مع قائد الفريق السابق من أجل التوصل لصيغة اتفاق بشأن تجديد العقد بينهما.

وماطل راموس كثيرا في تلك المفاوضات، وسط تكهنات حول احتمالية انتقاله لسان جيرمان، لتمضي الأسابيع والشهور دون جديد.

واختلف المدافع الإسباني مع إدارة النادي بشأن مدة التعاقد، حيث عرض المسؤولون تمديده لعام واحد فقط، لكن اللاعب رفض ذلك وطالب بمنحه عقدا لمدة موسمين.

وأصرت الإدارة على موقفها، في ظل تمسكها بالقاعدة التي سنها بيريز بشأن اللاعبين الكبار في السن، بحيث لا يتم التجديد لأي منهم لأكثر من عام واحد.

وترك راموس كافة الاحتمالات مفتوحة حتى اللحظة التي قرر فيها الخضوع لرغبة الإدارة، ليبلغهم في نهاية الموسم بموافقته على التجديد لمدة عام.

وفوجئ صاحب الـ35 عاما برد الإدارة، التي أبلغته بأن عرض التجديد "انتهت صلاحيته بالفعل"، وبإمكانه الرحيل مجانا لأي ناد، وهو ما أعلنه اللاعب خلال مؤتمر صحفي أقامه النادي له في نهاية رحلته الملكية.

عام صفري
إلى جانب قلة ظهوره في المباريات على كافة الأصعدة عام 2021، فإن راموس عاش أحد أسوأ أعوامه على مستوى الإنجازات الجماعية.

ولم يتمكن راموس من رفع أي كأس طيلة العام، الذي بدأه بخسارة لقب السوبر الإسباني بخروجه من نصف النهائي، قبل خسارة لقب الليجا لصالح أتلتيكو مدريد.

وفوت راموس فرصة الظهور مع منتخب إسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020، ليُحرم من الفوز بالميدالية الفضية.

كما فشل سان جيرمان في الظفر بلقب كأس السوبر الفرنسي في مستهل الموسم، بخسارته أمام ليل في مباراة غاب فيها راموس أيضا عن قائمة الفريق.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :