facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سهام المصري والروابدة الطائشة


بسام حدادين
25-12-2021 11:41 AM

من الذي اسقط "الاردنية " عن الهوية الوطنية الجامعة ؟

يقول دولة الأخ عبد الرؤوف الروابدة في حديثه الأخير بتعجب واستنكار " لو انهم لم يسقطوا صفة الاردنية عن الهوية الوطنية الجامعة ، لكان الأمر عاديا " ويضيف ان اسقاط صفة "الاردنية "عن الهوية الوطنية الجامعة يقلقنا .

هذه اخر "صرعة "في الحرب الدونكوشوتية على إضافة كلمة جامعة على تعريف الهوية الوطنية الاردنية . الاخ الكبير دولة الروابدة ، تساوق مع نظرية المؤامرة وعبر عن ذلك بقوله " المقروص بخاف من جرة الحبل ".

من يقصد دولة الروابدة ب " انهم " ؟ . الجواب هو : اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية . لأن زوبعة النقد والتهويش ، بوعي او بدون ووعي ، انطلقت مع الإعلان عن مخرجات لجنة التحديث ؛ مع ان اول من استعمل هذا التعبير هو جلالة الملك قبل اكثر من سبع سنوات ، ولم نسمع " بنت شفة ".

دولة الاخ العزيز طاهر المصري ، ويا لعجبي ، التحق هو أيضا "بالزفة "وهاجم اضافة كلمة "الجامعة " لتوصيف الهوية الوطنية الاردنية وأطلق العنان لخياله السياسي وصاح محذرًا : " الهوية الوطنية الجامعة ، اكذوبة سياسية ، ستظهر نتائجها لاحقًا " ، ولم يقل لنا دولة ابي نشأت ، ما هو السر الذي سيظهر " لاحقًا ".

شيئٌ لافت حقًا ، ان يجتمع الجبلان ؛ ابا نشأت و ابا عصام وما بينهما من " ودٍ " سياسي ، في في خندق الدفاع عن الهوية الوطنية الاردنية ، التي تتعرض لمؤامرة كونية ( يا للهول ).

هل فعلًا اسقطت لجنة التحديث "صفة الاردنية "عند حديثها عن الهوية الوطنية الاردنية ؟!!!.

طبعًا لا وألف لا ؛ من اسقطها هو دولة الروابدة نفسه ، حين تجاهل شرحًا وتحليلاً بحجم صفحة كاملة A4 ، توضح فيها الوثيقة السياسية لمخرجات لجنة التحديث حرص اللجنة على حماية وصيانة الهوية الوطنية الاردنية ، ونقد بعض مظاهر الاعتداء عليها واعتبارها حجر الزاوية في تحقيق الوحدة الوطنية واعتبار المواطنة العدالة والمساواة اساسها.

لنقرأ بعض الأسطر من الوثيقة السياسة التي تسقط بالضربة القاضية ، كل الأوهام والتحريف والتشنيع الذي لحق باللجنة الملكية للتحديث.

تقول الوثيقة ص٣٨ " الاردنيون والاردنيات من الاصول والمنابت والأعراق كافة ، هم اردنيون في الانتماء والولاء الوطني ".

وفي الصفحة نفسها توضح الوثيقة " ..يعرّف الاردنيون انفسهم بالهوية الأردنية العربية الإسلامية "

وفي ص٣٩ تشرح الوثيقة اهمية ان تكون الهوية الوطنية ، جامعة لبناء النموذج الديمقراطي الوطني وتقول " هي هوية مركزية جامعة تحتفي بالثقافات الفرعية للجماعات المحلية وللمدن والقرى والجماعات ( العشائر )والهوية القوية المتماسكة هي إثراء حقيقي للنموذج الديمقراطي الوطني ". ألا يظهر هذا الجلاء والوضوح تهافت نظرية "المؤامرة" التي "ستظهر لاحقًا " يا أولي الألباب.

هذه سهام طائشة يا اصدقائي ، انها سهام تستهدف اللجنة الملكية للتحديث وبرنامجها الاصلاحي ؛ قولها صراحة وقولوا لنا ملاحظاتكم حتى يتبين النا الخيط الأبيض من الأسود ، انتم لم تعلنوا دعمكم او رفضكم علناً لبرنامج الإصلاح الديمقراطي الوطني ، وهذا الصمت مريب بالنسبة لي وأفهم اسبابه ودوافعه ومراميه ، أنتم في سن التقاعد قدمتم ما عليكم ومباركة جهودكم من الشعب والرب ، ادعموا الجيل الجديد بالافكار والنصائح الايجابية المنتجة ، بدل المساهمة في تشويش المجتمع فوق ما فيه من تشويش.

اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :