facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح لإلتقاط صور عائلية باحترافية اثناء السفر


27-12-2021 02:47 PM

عمون - التصوير من أهم عناصر الاستمتاع بالعطلات السياحية حيث يعشق الجميع توثيق أروع لحظات الرحلة وتسجيل هذه الأوقات السعيدة والمتفردة في صور عائلية جميلة ناجحة ومرتفعة الجودة.

ومع حلول موعد رحلات رأس السنة لابد من التفكير في إلتقاط الصور الجذابة الخاصة بالعائلة خصوصاً مع زينات وأضواء رأس السنة المبهجة التي تزيد من جمال الصور.

ويواجه الكثيرون صعوبة في معرفة طرق التقاط الصور أثناء السفر التي تجعل الصور أكثر جمالاً وتناسقاً وتنال اعجاب جميع أفراد العائلة كما تتمتع بالتألق الملائم للمشاركة على مواقع التواصل.

وهناك العديد من النصائح التي يقدمها خبراء التصوير حول طرق التقاط الصور أثناء السفر للحصول على جودة رائعة للصور والنجاح في توثيق اللحظات والذكريات صعبة التكرار خلال الرحلات العائلية.

نصائح وطرق التقاط الصور أثناء السفر للحصول على صور عائلية رائعة في رأس السنة:

اختيار كاميرا مناسبة
من أهم عوامل نجاح طرق التقاط الصور اثناء السفر هو اختيار كاميرا مناسبة وذلك بحسب مستواك في التصوير الفوتوغرافي، فالكاميرات الأكثر تعقيداً تتطلب مهارات ومعارف خاصة مما قد يجعل التقاط الصور السريعة والعفوية أكثر صعوبة خصوصاً في حالة عدم معرفة كيفية استخدامها.

التدريب المسبق
قبل السفر بوقت كافي يجب التدرب على التقاط الصور بالكاميرا خصوصاً اذا كانت جديدة وتمتلك العديد من الوظائف والاعدادات الخاصة بالتصوير فذلك أمر ضروري للنجاح في تصوير أجمل الصور العائلية السياحية.

توضيح فكرة الصورة للعائلة
عند إلتقاط صورة ذات فكرة معينة ومختلفة لابد من توضيح فكرة الصور لكل أفراد العائلة ليقوموا بالتجاوب معها وبالتالي الحصول على صورة رائعة ومميزة.

الاهتمام بالضوء
الضوء أهم عناصر التصوير ونجاحه فلابد من إعطاء الأولوية للضوء للحصول على صور ذات جودة رائعة وتفاصيل واضحة نقية وأفضل ضوء للتصوير هو ضوء النهار في الفترة ما قبل الظهيرة وبين العصر والغروب.

اكتشاف أفضل أماكن التصوير
الاستعانة بصور الآخرين في نفس المكان يعد عامل مساعد على التقاط صور رائعة أثناء السفر فيمكن الاطلاع على الصور السابقة في مواقع انستغرام وبنترست وغيرها واكتشاف عناصر الجمال في صور الآخرين مثل زوايا التصوير وفكرتها.

الارتباط بالتفاصيل المحلية
هناك تفاصيل صغيرة يمكنها أن تزيد من روعة الصور ترتبط بالطبيعة المحلية للمكان مثل نوعية الأرضيات، الأسلوب المعماري أو حتى السكان المحليين..ويمكنك استخدام هذه العناصر لمزيد من الجاذبية في صور السفر.

الانتباه لعيوب الصورة
يجب الانتباه للعيوب الصغيرة التي قد تجعل الصورة تظهر بشكل سيء مثل ظهور صندوق للقمامة في الخلفية او وجود عناصر غير جمالية تسيء لتكوين الصورة ورونقها.

اصطحاب حامل الكاميرا
لابد من اصطحاب حامل الكاميرا دائماً في الرحلات والعطلات العائلية حيث يساهم في ثبات الصورة وقلة اهتزازها عند التصوير كما يساعد في حالة رغبة العائلة بكاملها في إلتقاط صورة دون غياب المصور.

أضف لمسات مميزة
يمكن اضافة لمسة مميزة على الصور العائلية عند السفر من خلال اضفاء طابع محلي مثل التصوير بالزي الوطني الخاص بالبلد أو إلتقاط الصورة مع المأكولات المحلية بطريقة منسقة.

الاستيقاظ مبكراً
للحصول على صور عائلية رائعة مع المعالم المختلفة والميادين الساحرة لابد من الاستيقاظ مبكراً لضمان الوصول قبل ازدحام المكان بالحشود السياحية والحصول على صور جذابة وهادئة.

استعن بتطبيقات تعديل الصور
تتوفر العديد من تطبيقات تعديل الصور التي تزيد من جمال الصورة أو تساهم في تعديل مدى سطوعها او تنسيق ألوانها فلا تتردد في استخدامها لتحسين جودة الصور ولكن دون مبالغة.

استعن بمشاهد الطبيعة
المناظر الطبيعة قادرة على اضفاء السحر في أي صورة لذا لا تتردد في اختيار المشاهد الطبيعية الخلابة مثل الجبال والشواطئ والبحيرات لالتقاط أجمل الصور العائلية أثناء السفر.

قم بتصوير عدة زوايا
يمكنك القيام بتصوير نفس اللقطة من عدة زوايا وبعدها قم بإختيار أفضلهم وستكتشف أنك قد تختار زاوية غير متوقعة.

"مجلة هي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :