facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صراع اللحوم في الأردن


ولاء الريالات
27-12-2021 07:26 PM

قبل فترة وجيزة كثر الحديث حول استيراد لحوم من جورجيا لصالح الشعب الأردني التواق لهذا النوع من الغذاء غالي الثمن، وقد وعدنا المستوردون بأسعار أقل مما هي في الأسواق حاليا.

ثم دار لغط كبير حول الموضوع، فضاع امل الأردنيين بتناول اللحمة الجورجية رخيصة الثمن بسبب تدخلات من جهات وربما مافيات.

اليوم يتحدثون عن الخراف الباكستانية وقرب دخولها للأردن، ووزير الزراعة أعلن بأن وزارته سوف تفتح باب الاستيراد للحوم على مصراعيه ولن يكون هناك احتكار لهذه المادة التي تعتبر اساسية بالأصل، ولكنها باتت مادة كمالية.

اللحوم الباكستانية وحسب معرفتي رخيصة الثمن وهي أقل من نظيرتها الجورجية، ولا يتجاوز سعر الخروف حاجز الخمسين دينارا.

المشكلة ليست في أسعار الخراف في بلادها، بل تكمن المشكلة بهؤلاء المحتكرين من المستوردين والتجار والذين لا يرضيهم غير الأرباح الطائلة وبجشع كبير، حتى لو كان ذلك على حساب الشعب الأردني.

وحتى لو فتحت الوزارة باب الاستيراد فإن الوضع سيبقى على حاله إن لم تتدخل الحكومة وتضع حدا أعلى لأسعار تلك اللحوم القادمة من جورجيا او باكستان وكذلك اللحم الروماني الذي يعادل سعره اللحوم البلدية.

المواطن ما زال ينتظر، وكله امل في تناول اللحمة سواء جاءت من هذه الدولة او تلك.. المهم نأكل لحمة، ولكن.. هل سنأكلها فعلا في ظل الجيوب الخاوية للمواطن المتعب والمرهق؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :